احتفل بخطوبتك وكأنها فى نادى..5أفكار هتحول بيتك لقاعة أفراح بأقل التكاليف

الإثنين، 12 أكتوبر 2015 08:04 م
احتفل بخطوبتك وكأنها فى نادى..5أفكار هتحول بيتك لقاعة أفراح بأقل التكاليف أرشيفية
كتبت جهاد الدينارى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
مع ارتفاع أسعار إيجار القاعات بدور المناسبات والفنادق تراجع الشباب عن إقامة حفلات الخطوبة للأسعار والتكاليف المبالغ بها، التى تحملهم فوق طاقتهم مهما كانت طلباتهم فى الاحتفال محدودة، وفى هذا الحال لم يتبق أمامهم سوى حل واحد وهو الاحتفال بالمنزل الذى لا يفضلونه، نظرا لقلة إمكانيات الشباب، مما يدفعهم لتأجيل الاحتفال إلى يوم الزفاف.

لكن لا داعى لتأجيل الفرحة فهناك مجموعة من الأفكار التى تمكنك من الاحتفال بخطوبتك وكأنها فى أفضل النوادى، وستحول منزلك مهما كان متواضعا إلى أفضل قاعات الأفراح، أهمها استخدام الستائر المضيئة ووضع صندوق المباركة وطبع صور ضخمة للعروسين.

استخدام الستائر المضيئة خلفية للكوشة


يمكننا تأجير الستائر المضيئة والتى هى عبارة عن مجموعة من أعمدة الإضاءة المجمعة، ووضعها خلف الكوشة مجرد "كنبة" من البيت أو يمكن تأجيرها بـ100 جنيه.

طباعة صور للعروسين بمقاسات مختلفة


يمكن أيضا توزيع الصور التى تجمع بين العروسين بمقاسات مختلفة صغيرة تتناثر على الجدران وعلى الستارة المضيئة بعد لصقها بشكل عشوائى بسيط، والاستعانة بصورة ضخمة توضع إما على باب المنزل أول بجانب الكوشة.

ابتكار شكل جديد لصندوق المباركة


أقفاص العصافير والطيور والصناديق القديمة أو صناديق المجوهرات أو حتى الألعاب القديمة، ونضع بها أوراقا صغيرة ليكتب الحضور كلماتهم وتهانيهم للعروسين.

عمل التورتة وجبال الشيكولاتة بالمنزل


لم يعد تحضير الحلوى الخاصة بالاحتفالات أمرا صعبا بعد توافر عجين السكر بالمحال التجارية، فأصبح بإمكاننا عمل كعك فى المنزل واختيار الأشكال على حسب القالب وتزيينه بالعجين حسب اللون الذى نختاره، كما يمكن وضع جبل الشيكولاتة الكهربائى الذى لا يتعد سعره 200 جنيه على أحد الجوانب.

تصنيع كات ووك وأماكن تصوير بأقل الإمكانيات


أيضا يمكن تصنيع خلفيات خاصة للتصوير من خلال شراء القماش اللامع، ووضعه كستار على إطار خشبى أو معدن بمقاس باب المنزل، ويمكن دخول العروسين منه ووضع سجاد أحمر على الأرض لنحاكى "الكات ووك"، ونخلق بأقل الإمكانيات أماكن تصوير خاصة.

توصيل الكاميرا بشاشة الكمبيوتر لعرض الاحتفال مباشرا


للحصول على شاشات العرض التى تتمتع بها القاعات الكبرى من الممكن توصيل الكاميرات بشاشات الكمبيوتر لعرض الفرح بث مباشر.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة