نقابة العلميين: آخر موعد لتلقى طلبات الحصول على لقب مهندس جيولوجى الثلاثاء

الأحد، 11 أكتوبر 2015 05:41 م
نقابة العلميين: آخر موعد لتلقى طلبات الحصول على لقب مهندس جيولوجى الثلاثاء نقابة العلميين
كتبت آية دعبس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت نقابة العلميين، إن يوم الثلاثاء هو آخر موعد لتلقى طلبات الراغبين فى الحصول على لقب مهندس جيولوجى من خريجى كليات العلوم "أقسام الجيولوجيا"، من خلال الالتحاق بالدورة التدريبية الأولى والمخصصة لهذا الغرض .

وقال الدكتور محمد فهمى طلبة، خلال بيان أصدرته النقابة، إن فعاليات هذه الدورة التى تنظمها نقابة العلميين ستبدأ يوم الأحد القادم وتستمر على مدى 5 أيام بمقر النقابة العامة بالقاهرة بهدف تأهيل خريجى كليات العلوم أقسام الجيولوجيا المختلفة للحصول على لقب مهندس جيولوجى من نقابة المهن العلمية .

وأشار إلى أن هذه الدورة مدعمة من النقابة حيث يبلغ قيمة الاشتراك فيها 600 جنيه فقط للعضو و 2500 جنيه لغير الأعضاء غير شاملة رسوم منح اللقب، مشيرا إلى أنه تيسيرا على الدارسين فقد تقرر أن تكون الدراسة فيها من الساعة الرابعة عصرا .

وأضاف فى تصريح له اليوم أن الدورة تشمل خمسة موضوعات رئيسية حول مصطلحات جيولوجية للاستكشاف التعدينى ،و طرق الاستكشاف التعدينى و الجيولوجى ، والجيوكيميائى ، والجيوفيزيقى ، وتطبيقات الاستشعار عن بعد ونظم المعلومات الجغرافية فى الاستكشاف التعدينى .

وقال إنه سيتم عقد اختبار للدارسين فى اليوم الأخير للدورة يرفع نتيجته لمجلس شعبة الجيولوجيا بالنقابة لاعتماد منح اللقب لمن يجتاز هذه الدورة بنجاح.

من جانبه، أوضح الدكتور حسن بخيت رئيس الشعبة ورئيس اتحاد الجيولوجيين العرب، أن قرار منح لقب مهندس جيولوجى لأعضاء النقابة من خريجى قسم الجيولوجيا بكليات العلوم بالجامعات المصرية جاء أسوة بما نفذته نقابة الجيولوجيين الأردنيين بناء على مقترح رفعته للاتحاد خلال اجتماعه الأخير، واستندت فيه على الدور المهني التطبيقى الذى يزاوله الجيولوجى فى كل المجالات، خاصة مجال التنقيب عن البترول والغاز والثروات التعدينية ودراسات التربة وبناء السدود والأنفاق وغيرها من الأعمال المهمة للاقتصاد، بإلإضافة إلى الطلب المتزايد من دول الخليج لشغل وظيفة مهندس جيولوجى والذى لا يتواجد بكليات الهندسة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة