لمدة 15 يوما..

بالصور.. محافظ سوهاج: فتح باب الوظائف لذوى الاحتياجات الخاصة

الأحد، 11 أكتوبر 2015 05:40 م
بالصور.. محافظ سوهاج: فتح باب الوظائف لذوى الاحتياجات الخاصة الدكتور أيمن عبدالمنعم محافظ سوهاج
سوهاج - عمرو خلف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور أيمن عبدالمنعم محافظ سوهاج، أهمية دور الصناعات الصغيرة والحرفية لرفع مستوى دخل الأسر فى قرى ومدن المحافظة، والتى تحتاج دعم المجتمع المدنى من خلال التدريب والمساعدة فى تسويق المنتجات من خلال تنظيم المعارض فى المحافظات والمعارض الخارجية.

جاء ذلك خلال مشاركة المحافظ فى الندوة التى نظمتها نوادى روتارى بأحد فنادق القاهرة تحت عنوان "المنتدى الثانى ومعرض التميز فى الخدمة المهنية الاستثمار فى الحرف التقليدية فرص وتحديات" .

وأشاد المحافظ فى بيان منذ قليل بالدور الذى يقدمه الروتارى فى سوهاج، حيث نظم العديد من القوافل الطبية وأجرى عددا من العمليات الجراحية لعدد من غير القادرين، وقدم الأجهزة التعويضية والأطراف والسماعات.

وعلى هامش الندوة، افتتح المحافظ معرض المنتجات الحرفية، حيث ضم المعرض منتجات يدوية وحرفية من مختلف المحافظات وبمشاركة من أبناء سوهاج فى المنتجات الجلدية والأقمشة والمنسوجات إضافة إلى صناعة التلى وأشاد الحاضرون بجودة المنتجات.

وأعلن محافظ سوهاج التنبيه على المنتفعين والخريجين المستفيدين من قرعة 20 سبتمبر الماضى بمحافظة الوادى الجديد، باستكمال المستندات المطلوبة والتقدم بها إلى المراقبة العامة للتنمية والتعاونيات بالوادى الجديد والسابق فحصهم من قبل سوهاج طبقا للشروط والقواعد الواردة بالقانون 143 لسنة 1981م وقرار مجلس الوزراء لسنة 1995، وذلك حتى يتمكنوا من الاستلام الفعلى للمواقع على الطبيعة خلال شهر أكتوبر بقرى بئر الشب بالوادى الجديد على أن يتم البدء فى تسليم القرية الأولى بعد استكمال المرافق والخدمات الخاصة بها، وتسليم باقى القرى تباعًا وفقًا للانتهاء من المرافق والخدمات .

جاء ذلك خلال مخاطبة محافظ سوهاج للواء محمود عشماوى محافظ الوادى الجديد تعقيبا على القرعة العلنية التى أجريت فى العشرين من سبتمبر الماضى بالوادى الجديد، بحضور المهندسة أحلام أحمد السيد سكرتير عام محافظة سوهاج ومفوض عن منتفعى وخريجى سوهاج.

وأضاف محافظ سوهاج أن ذلك يأتى فى إطار توجهات الدولة لإيجاد فرص عمل حقيقية للشباب والاستفادة من المشروعات القومية المنفذة بجميع محافظات الجمهورية، لافتا إلى أنه تبقى 4 مواقع استصلاح بذات المنطقة لصالح ذوى الاحتياجات الخاصة بسوهاج، حيث تم إجراء القرعة فى سبتمبر الماضى على 54 موقعًا لصالح المحافظة.

وتم الإعلان عن فتح الباب بمديرية القوى العاملة بسوهاج بدءًا من الخميس 8 أكتوبر ولمدة 15 يوما عدا العطلات الرسمية لتلقى طلبات ذوى الاحتياجات الخاصة من الحاصلين على شهادة تأهيل مهنى من الشئون الاجتماعية من صغار المزارعين وخريجى الجامعات والمعاهد والمدارس الزراعية ممن لا تمنعهم إعاقتهم من استصلاح الأراضى وزراعتها بمنطقة بئر الشب فى الوادى الجديد.

وأكد محافظ سوهاج تكثيف الحملات واتخاذ كافة الإجراءات القانونية والإدارية اللازمة لإزالة كافة التعديات الواقعة على الأراضى الزراعية وأملاك الدولة، حيث أسفرت الحملات المكبرة عن إزالة 31 حالة تعدٍّ على الأراضى الزارعية وأملاك الدولة .

واشتركت الوحدات المحلية لمراكز جهينة وساقلتة وجرجا مع مديرية الزراعة وشرطة المسطحات المائية وبتأمين من الأمن ومعدات الوحدات المحلية فى شن حملات مكبرة أسفرت عن إزالات لعدد 31 حالة تعدًّ على الأراضى الزراعية منها 15 حالة تناحية مركز جهينة، و7 حالات بمركز ساقلتة و9 حالات تعدٍّ على الأراضى الزراعية منها حالتان على أملاك رى بمركز جرجا.

وشدد المحافظ على المتابعة المستمرة لظاهرة التعديات على الأراضى الزراعية وأملاك الدولة وتكثيف الحملات بنواحى مراكز ومدن المحافظة، للقضاء عليها والحفاظ على الرقعة الزراعية وأملاك الدولة.

اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة