"التدويل فى التعليم العالى".. ورشة عمل بجامعة القناة

الأحد، 11 أكتوبر 2015 03:16 م
"التدويل فى التعليم العالى".. ورشة عمل بجامعة القناة جانب من ورشة العمل
الإسماعيلية - جمال حراجى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نظمت كلية الطب البيطرى بجامعة قناة السويس، بالتعاون مع كلية الطب البشرى اليوم وحتى غد، ورشة عمل بعنوان "التدويل فى التعليم العالى" برعاية الدكتور ممدوح غراب رئيس الجامعة والدكتورة ناهد مصطفى نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، ويشرف عليها ويحاضر فيها الدكتور إبراهيم فارس عميد كلية الطب البيطرى، والدكتور عمر فتحى الأستاذ المساعد بقسم التحاليل الطبية بكلية الطب البشرى، وحضور الدكتورة وفاء عبد العظيم عميد كلية التمريض.

وقال الدكتور إبراهيم فارس إن الورشة تأتى فى إطار مشروع الاتحاد الأوروبى "تمبس" للنهوض بالجامعات المصرية والدخول فى علاقات دولية ما يترتب عليه النهوض بمستوى الخريجيين وزيادة قدرات قيادات الجامعة، وتشرف على المشروع الدكتورة أمانى وحيد الأستاذ بكلية الطب البشرى.

وأضاف عميد الكلية أن محاور الورشة تدور حول نشر ثقافة الوافدين من وإلى الجامعات المصرية وكيفية الاستفادة من الموارد المادية متمثلة فى المنشآت والمراكز والموارد البشرية متمثلة فى الطلاب والعاملين وأعضاء هيئة التدريس، والاستفادة فى نقل خبراتهم ومهاراتهم عند السفر للخارج والاطلاع على كل ما هو حديث ومفيد للعملية التعليمية بالجامعات المصرية. وتابع بجانب إظهار المزايا التنافسية لمؤسسات الجامعة والاهتمام بترتيب الجامعات بالنسبة للمؤسسات التى تقوم ذلك.

وأوضح الدكتور إبراهيم فارس أنه سوف يكون هناك ندوات وورش عمل أخرى مستقبلية فى مجالات استراتيجة البحث العلمى تهدف إلى الاستفادة بقدر المستطاع من الأبحاث والرحلات العلمية التى تزيد من الثقافات المختلفة بين الجامعات. ومن جانبه أشار الدكتور عمر فتحى أستاذ مساعد التحاليل الطبية بكلية الطب البشرى والمحاضر بالورشة إلى أن الندوة تهدف إلى استقدام وزيادة عدد الوافدين من الدول الأجنبية والعربية لزياة الموراد والتفاعل بين الثقافات المختلفة والاستفادة من المهارات الدولية.

وأضاف "فارس" أن هناك هدفا آخر هو زيادة قنوات الاتصال بين المؤسسات التعليمية الخارجية والداخلية وزيادة قدرات أعضاء هيئة التدريس بالجامعات. وأهتم بالهدف الأكبر وهو وجود مفهوم واحد للخروج بالجامعة من المستوى المحلى للمستوى العالمى.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة