كوريا الجنوبية تطور صواريخ باليستية يصل مداها لـ 800 كلم بحلول عام 2017

الخميس، 01 أكتوبر 2015 11:56 ص
كوريا الجنوبية تطور صواريخ باليستية يصل مداها لـ 800 كلم بحلول عام 2017 صاروخ باليستى ـ صورة أرشيفية
سول (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال مسئولون كوريون اليوم الخميس أن كوريا الجنوبية تسعى للانتهاء من تطوير صواريخ باليستية يصل مدى تحليقها إلى 800 كيلومتر بحلول عام 2017 لنشرها بهدف مواجهة القدرات النووية والصاروخية الكورية الشمالية.

وأوضح مسؤول حكومى، فى تصريحات أوردتها وكالة الأنباء الكورية الجنوبية يونهاب، "لقد اقترحت وكالة تطوير الدفاع الكورية الجنوبية أن يكون عام 2017 إطارا زمنيا لتمديد نطاق الصواريخ الباليستية ضمن خطة التطوير الخمسية"، فى إشارة إلى خارطة طريق وكالة تطوير الدفاع تحت إدارة رئيسة البلاد بارك كون هيه.

وقال مسؤول آخر أنه بموجب خطة التمديد، سيتم تمديد أقصى مدى لصواريخ الجيش الكورى الجنوبى الباليستية من مداها الحالى 500 كلم إلى 800 كلم، مضيفا أن " الجيش يهدف إلى استكمال تطوير الصواريخ الباليستية إلى 800 كلم بحلول عام 2017 ونشرها لتصبح فى وضعية القتال".

وتعليقا على الخطة، أشار مسئولون عسكريون آخرون إلى أن تطوير الصواريخ يعنى أن كوريا الجنوبية ستكون قادرة على ضرب أى مكان فى كوريا الشمالية من أى نقطة يتم اختيارها فى البلاد.

جدير بالذكر أن كوريا الجنوبية مجهزة حاليا بصاروخ "هيونمو-2بى "الباليستى، والذى يصل مداه إلى 500 كلم وحقق نجاحا من خلال تجربة إطلاق فى أوائل يونيو الماضى.

ونظرا إلى أن كوريا الشمالية حققت تقدما سريعا فى القدرات النووية والصواريخ الباليستية، فقد قامت إلى جانب الولايات المتحدة بتعديل المبادئ التوجيهية للصواريخ الباليستية فى الجنوب فى عام 2012، مما يسمح لسول بزيادة الحد الأقصى المسموح به إلى 800 كلم عن المدى السابق المحدد بـ 300 كلم.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة