"الفنون التشكيلية" يستعد لإطلاق أول قاعة رقمية فى مصر

الجمعة، 09 يناير 2015 12:00 ص
"الفنون التشكيلية" يستعد لإطلاق أول قاعة رقمية فى مصر الدكتور أحمد عبد الغنى
كتبت نبيلة مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يستعد قطاع الفنون التشكيلية برئاسة الدكتور أحمد عبد الغنى لإطلاق أنشطة وفعاليات أول قاعة عرض ومعمل رقمى متخصص فى مجال فنون النيوميديا وعروضها الفنية.

ومن المنتظر أن تكون قاعة (X Y Z) أول مبادرة مصرية تنطلق من مؤسسة حكومية رسمية تهتم بذلك النوع من الفنون والعروض الرقمية، والذى يعتمد على التكنولوجيا الرقمية للحاسبات الآلية فى مصر والوطن العربى.

وذكر بيان للقطاع أن أهمية هذه الخطوة التى طال انتظارها بين رواد وجماهير الفنون التشكيلية المصرية والعربية وأيضا بين الفنانين وطلبة الكليات، ترجع لأهمية هذا المجال من الفنون، والذى لم يلق أية رعاية من قبل على الرغم من تاريخه الدولى الذى يمتد لأكثر من 50 عاما".

وصرح عبد الغنى أن "هذا المعمل الرقمى يعتبر نواة لمشاريع مستقبلية تربط بين الموسيقى والمسرح والسينما، نظرا لتشعب فنون النيوميديا فى جميع هذه المجالات بسبب اتساع نطاق استخدام التكنولوجيا الرقمية المستخدمة فى جميع هذه الفنون، وهو ما يعنى تعاونا مشتركا مستقبليا بين التشكيليين والموسيقيين والسينمائيين والمهندسين، كما يهدف القطاع إلى فتح المجالات لطلبة المدارس والأطفال لتنمية مواهبهم وإمكانياتهم فى هذا المجال من خلال ورش العمل".

والجدير بالذكر أن فنون النيوميديا تشمل الفنون الرقمية التفاعلية، وفنون الروبوت والصور الرقمية ثنائية وثلاثية الأبعاد والحياة الافتراضية، والنحت الرقمى وفنون الإنترنت وفنون البرمجيات والألعاب التفاعلية.


موضوعات متعلقة..

"الفنون التشكيلية" يعلن استكمال موسوعة صالون الشباب بعد توقفه 10 سنوات








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة