السعودية تدين الهجوم على صحيفة "شارلى إيبدو" الفرنسية

الأربعاء، 07 يناير 2015 06:30 م
السعودية تدين الهجوم على صحيفة "شارلى إيبدو" الفرنسية هجوم إيبدو
كتب محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أدانت المملكة العربية السعودية الهجوم الذى تعرضت له الصحيفة الفرنسية الساخرة "شارلى إيبدو"، وذلك حسبما أفادت فضائية "العربية" اليوم الأربعاء.

وارتفعت حصيلة الهجوم الذى استهدف مقر صحيفة "شارلى إيبدو" الساخرة الفرنسية إلى 12 قتيلاً وإصابة 10 من بينهم صحفيان ورجلا شرطة، وقال الرئيس الفرنسى فرانسوا هولاند الذى زار مقر الحادث، إن الهجوم "اعتداء إرهابى بالتأكيد"، لافتاً إلى أن أربعة من المصابين فى "حالة الخطر الأقصى".

وأكد مسئول شرطى، مقتل صحفى واحد وجرح العديد بينهم ثلاثة رجال شرطة، وأعلنت فرنسا حالة الإنذار القصوى فى المنطقة الباريسية بعد الهجوم على الصحيفة التى سبق أن نشرت رسوماً مسيئة للإسلام. وقال شهود إنهم رأوا واقعة الهجوم من مبنى قريب فى قلب العاصمة الفرنسية، وقال الشاهد بنوا برينجيه للقناة "قبل نحو نصف ساعة دخل ملثمان المبنى وهما مسلحان بكلاشنيكوف.

وبعد دقائق قليلة سمع دوى إطلاق نار كثيف"، لافتاً إلى أن الرجلين شوهدا وهما يفران من المبنى فيما بعد. وكان مقر الصحيفة تعرض عام 2011 إلى هجوم بالقنابل الحارقة عندما نشرت رسمًا ساخرًا من النبى محمد "صلى الله عليه وسلم".

وقال مصدر فى المكتب الرئاسى، إن الرئيس الفرنسى فرانسوا هولاند سيعقد اجتماعا طارئا للحكومة اليوم.


موضوعات متعلقة:

بعد إعلان داعش عن مسئوليتها فى الهجوم على "إبدو" الفرنسية.. توقعات بوقوع عمليات مشابهة بأوروبا.. مختار نوح: التنظيم نفذ العملية لكسب التعاطف.. ودبلوماسى سابق: نتيجة متوقعة لإساءة الغرب لمقدساتنا

"الصحفيين": منفذو هجوم "شارلى إبدو" قتلة همجيون مشوهون عقلا وروحا

إدانات عربية ودولية للحادث الإرهابى على مقر "شارلى إبدو" الفرنسية.. شكرى يستنكر الحادث بأشد العبارات.. والعربى يرسل تعازيه لأسر الضحايا.. وميركل والبيت الأبيض يحذران








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة