مركز تتبع المركبات السياحية بوزارة السياحة: 148 مخالفة سرعة فى 6 أيام

الثلاثاء، 06 يناير 2015 03:31 م
مركز تتبع المركبات السياحية بوزارة السياحة: 148 مخالفة سرعة فى 6 أيام أتوبيسات سياحية – صورة أرشيفية
كتبت ميرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
رَصَدَ مركز تتبع حركة المركبات السياحية بوزارة السياحة ارتكاب 148 مركبة سياحية تابعة لـ126 شركة مخالفة تجاوز السرعة المقررة خلال ستة أيام.

وقال أشرف عمر رئيس قطاع الشركات السياحية بوزارة السياحة أن ذلك يأتى فى ضوء تكليف وزير السياحة هشام زعزوع بالعمل على تفعيل دور غرفة التحكم المركزية G.P.S فى مراقبة حركة المركبات السياحية لضبط منظومة النقل السياحى والحد من حوادث الطرق.

وأضاف أن كافة الاجهزة التى تم تركيبها بالأتوبيسات السياحية تعمل بكفاءة عالية ويتم متابعة حركة المركبات السياحية التى تم تركيب هذه الاجهزة بها على مدار 24 ساعة من خلال المركز الذى تم إنشاءه لهذا الغرض بالوزارة، لافتا أن القطاع يُعد تقارير دورية عن المركز للعرض على السيد الوزير، وقد تم إصدار عدة قرارات وزارية بعقوبات تم توقيعها بإلغاء الاتوبيسات أو الايقاف أو شطب عدد من السائقين لتجاوزهم السرعات المقررة على الطرق السياحية والتى تؤدى إلى وقوع حوادث والتى تم رصدها بمعرفة التحكم الذى يراقب تحركات الحافلات السياحية من خلال الاجهزة التى تم تركيبها بالحافلات.

وشدد عمر على أهمية تفعيل الدور الرقابى والإشرافى على الشركات السياحية العاملة فى مجال النقل السياحى والمالكة لمركبات سياحية لإحكام الرقابة على الشركات والارتقاء بمنظومة العمل السياحى والحد من حوادث الطرق.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة