تعطيل المدارس والجامعات والدوائر الرسمية فى الأردن تحسبا لعاصفة ثلجية

الثلاثاء، 06 يناير 2015 04:14 م
تعطيل المدارس والجامعات والدوائر الرسمية فى الأردن تحسبا لعاصفة ثلجية عاصفة ثلجية - أرشيفية
عمان (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قررت الحكومة الأردنية اليوم الثلاثاء تعطيل المدارس والجامعات والدوائر الرسمية غدا الأربعاء بسبب سوء الأحوال الجوية بعد الإعلان عن اقتراب وصول عاصفة ثلجية أطلق عليها محليا اسم "هدى".

وقرر رئيس الوزراء عبد الله النسور "تعطيل الوزارات والدوائر والمؤسسات الحكومية أعمالها غدا الأربعاء، نظرا للظروف الجوية السائدة".

وحذرت دائرة الأرصاد الجوية ومديرية الدفاع المدنى ومديرية الأمن العام من عاصفة جوية متوقعة داعية المواطنين إلى "عدم الخروج إلا للضرورة القصوى".

وقرر وزير التربية والتعليم محمد الذنيبات "تأجيل امتحانات شهادة الدراسة الثانوية العامة ليومى الأربعاء والخميس نتيجة للظروف الجوية المتوقعة حفاظا على سلامة الطلاب والمعلمين".

كما تقرر تعطيل الدوام فى المدارس والجامعات والبنوك الأردنية.

من جانبهم، قرر رؤساء الكنائس الكاثوليكية تأجيل الحج إلى المغطس -50 كلم غرب عمان- الذى كان مقررا الجمعة إلى السادس عشر من الشهر الحالى.

وطمأن وزير الداخلية حسين المجالى بأنه "تم الاستعداد جيدا لكافة الأحوال الجوية، واتخذت العديد من الإجراءات لمواجهة هذه الظروف خاصة فى محافظات الشمال".

وأكد "فتح غرف طوارئ فى كافة المحافظات والألوية وتفويض رؤساء البلديات باستئجار آليات من القطاع الخاص إذا استدعت الحاجة".

وسيغلق جسر الملك حسين -50 كم غرب عمان- الرابط بين الأردن من جهة والضفة الغربية وإسرائيل فى الجهة المقابلة مساء غدا الأربعاء.

والعاصفة الجوية التى اطلق عليها الأردنيون عبر مواقع التواصل الاجتماعى اسم "هدى" ستصل الأربعاء وتستمر الخميس فتتدنى درجات الحرارة إلى خمس درجات مئوية تحت الصفروتتساقط الثلوج بكثافة ويتشكل الجليد فى معظم مناطق المملكة.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة