تعرف على 5 نصائح تساعدك على البحث بشكل أدق عبر محركات البحث

الإثنين، 05 يناير 2015 06:07 م
تعرف على 5 نصائح تساعدك على البحث بشكل أدق عبر محركات البحث إنترنت - أرشيفية
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يعتبر الإنترنت هو العالم المفتوح للبحث عن أى معلومة يرغب المستخدم فى الحصول عليها، ومع انتشار محركات البحث المختلفة والمتخصصة فى مجالات معينة أصبح الأمر أكثر سهولة، إلا أن بعض مستخدمى الإنترنت لا يعرفون كيف يمكنهم تضييق الخناق على نتائج البحث، حيث يقول تقنى الكمبيوتر "محمد أنور" إن هناك مجموعة من النقاط التى ينبغى أن يضعها المستخدم فى حسبانه عند كتابة كلمة، وذلك للبحث عنها بسرعة وبدقة وهى:

1- عند البحث يجب أن يحاول المستخدم تجريب أكثر من كلمة أو جملة، وذلك للحصول على نتائج أكثر وأدق يمكن من خلالها للمستخدم أن يصل للنتيجة التى يرغب بها.

2- عند الرغبة عن البحث عن كلمتين متتاليتين بنفس شكل تتاليهما معا يجب وضعهما فى بين علامتى تنصيص (" ")، وذلك لتضييق نطاق البحث بدلا من البحث عن كل كلمة بشكل منفرد عن الأخرى.

3- يجب استخدام الكلمات الرئيسية المتعلقة بالموضوع فى البحث بدلا من البحث بكلمات ثانوية.

4- يخطى بعض المستخدمين الذين يعتقدون أن البحث بالحروف الكبيرة خاصة فى اللغة الإنجليزية يعطى نتائج أفضل، إلا أن البحث بكلا النوعين يعطى نفس النتيجة فى النهاية.

5- يجب أن يتجنب المستخدم وضع أى وصلات فى عملية البحث والوصلة هى علامة (-)، حيث إن هذه العلامة تلغى ما قبلها.



موضوعات متعلقة..
"جوجل" تعرض كلمات الأغانى المفضلة لك فى نتائج البحث

الكلمات الأكثر بحثًا على مواقع التواصل الاجتماعى ومحركات البحث فى 2014.. الإيبولا وكأس العالم وداعش وتحدى الثلج حديث العالم.. وصافينار ومهرجان الدنيا شمال وحلاوة روح حديث المصريين









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة