تشكيل لجنة لخبراء الجودة والاعتماد بجامعة المنيا

الإثنين، 05 يناير 2015 05:49 م
تشكيل لجنة لخبراء الجودة والاعتماد بجامعة المنيا الدكتور جمال أبو المجد القائم بأعمال رئيس جامعة المنيا
المنيا - حسن عبد الغفار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وافق الدكتور جمال أبو المجد، القائم بأعمال رئيس جامعة المنيا، فى إجتماع مجلس إدارة تطوير الأداء الجامعى الذى عقد برئاسته، وبحضور الدكتور أحمد كامل نعمان نائب رئيس الجامعة لشئون الطلاب، ومديرى تطوير الأداء بالجامعة على تنظيم دورة للتقويم لأعضاء وحدات الجودة بالكليات، وذلك مع بداية الفصل الدراسى الثانى.

كما وافق المجلس على تشكيل لجنة لخبراء الجودة والاعتماد بالجامعة لإعداد الكليات للاعتماد، خاصة كليات الصيدلة والزراعة والسياحة والفنادق.

ووافق المجلس على عقد اجتماع موسع لعمداء الكليات ومديرى وحدات الجودة مع بداية الفصل الدراسى الثانى للوقوف على الخطوات التى تم تنفيذها بالكليات للحصول على الاعتماد الأكاديمى، كما وافق على تطبيق بنك الأسئلة الإلكترونية بثلاثة كليات هى العلوم والتربية النوعية والهندسة فى المهارات العامة بمشاركة 30 طالبا وطالبة فى بداية العام الدراسى الجديد.

ووافق المجلس أيضا على إخطار كلية التربية بتعديل مسمى شعبة التعليم الابتدائى إلى شعبة التعليم الأساسى طبقا لقانون تنظيم الجامعة ولمصلحة الطلاب، ومتابعة تحديث بيانات أعضاء هيئة التدريس على نظام MIS، ووضع آليات جديدة لسرعة رصد نتائج الكليات.

كما تم استعراض ما تم إنجازه فى مركز تنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس، وشمل إقامة 81 دورة تدريبية فى عام 2014 لأعضاء هيئة التدريس شارك فيها 1363 عضوا ودورة TOT للريادة الدولية حيث بلغ عدد المدربين الدوليين بالجامعة 48 مدربا من الحاصلين على الرخصة الدولية.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة