وزير الزراعة: الانتهاء من مشروع المليون فدان فى 2017

الأحد، 04 يناير 2015 03:20 م
وزير الزراعة: الانتهاء من مشروع المليون فدان فى 2017 الدكتور عادل البلتاجى وزير الزراعة المصرى
كتب عز النوبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور عادل البلتاجى وزير الزراعة واستصلاح الأراضى المصرى، إنه من المقرر أن يتم الانتهاء من مشروع المليون فدان عام 2017، يبدأ بعدها أعمال الاستصلاح لمشروع استصلاح 3 ملايين فدان جديدة يتم الانتهاء منها عام 2030.

وأوضح وزير الزراعة المصرى، فى مؤتمر صحفى اليوم الأحد، بمقر الوزارة ستتم محاسبة الحكومة على معدلات الإنجاز فى مشروع المليون فدان أو استصلاح 4 ملايين فدان عقب الانتهاء من تقييم جميع الدراسات الحالية والسابقة للمشروع سواء من ناحية تصنيف التربية أو مدى استدامة الموارد المائية الجوفية بمختلف مناطق المشروع خلال الربع الأول من العام الحالى.

وأشار وزير الزراعة المصرى، إلى أنه يجرى حاليا الانتهاء من الخريطة المحصولية لأراضى المشروع فى 11 منطقة بالصحراء الغربية وسيناء عبر 7 بدائل تعتمد على زراعة محاصيل ذات عائد كبير للمنتفعين والمستثمرين بمختلف المناطق، معتمدًا على زراعة محاصيل تتحمل الظروف الجوية واستهلاكها لمياه الرى أقل.

وشدد وزير الزراعة المصرى على أنه يجرى حاليا التنسيق بين وزارة الزراعة والمحافظين لمنع نقل الأقطان بين المحافظات لمنع خلط أصناف القطن والحفاظ عليها من التدهور، مشيرا إلى أنه سيتم تعميم استخدام الأصناف عالية الإنتاجية وتقليل تكلفة الإنتاج لحل مشاكل التسويق وزيادة عائد الفلاح.


أخبار متعلقة..

وزير الزراعة: تلقينا عروضا خارجية تغطى 60 %من مساحة مشروع المليون فدان












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة