أكرم القصاص - علا الشافعي

ليبيا تعلن التعبئة الشاملة لمواجهة الميلشيات بعد مقتل 14 جنديا

السبت، 03 يناير 2015 08:56 ص
ليبيا تعلن التعبئة الشاملة لمواجهة الميلشيات بعد مقتل 14 جنديا قوات ليبية ـ صورة أرشيفية
طرابلس(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت الحكومة الليبية، الليلة الماضية "التعبئة الشاملة" لمواجهة الميليشيات المتشددة، وذلك بعد مقتل 14 جنديا فى هجوم شنه، وفقا للسلطات، مسلحو تنظيم "داعش" فى جنوب البلاد.

وأدانت الحكومة فى بيان لها، "الهجوم الإرهابى" الذى نفذته "مجموعة من عناصر تنظيم داعش" على عناصر الجيش، وذلك "عند الطريق الرابط بين منطقة الشويرف وسوكنة" فى الجنوب.

وقال البيان، إن الهجوم أسفر عن مقتل 14 جنديا من الكتيبة 168 مشاة، وشخصين يعملان فى الجيش، بالإضافة إلى مدنى "شاهد المذبحة".

واعتبرت الحكومة أن الهجوم الأخير يأتى فى إطار سلسة "مجازر" ارتكبها تنظيم " داعش" فى بنغازى وسرت ودرنة ضد "منتسبى الجيش الليبى والمواطنين المساندين" له. وأضاف البيان أن "الجريمة البشعة لن تمر دونما عقاب".

ودعت الحكومة القبائل لـ"رفع الغطاء" عن الإرهابيين، كما طالبت المجتمع الدولى "بضرورة رفع الحظر عن تسلح الجيش الليبى، مؤكدة على ضرورة "تفعيل قرارات مجلس الأمن الصادرة بحق كل من يعرقل العملية السياسية والمسار الديمقراطى.

يذكر أن 15 شخصا قتلوا أمس بينهم 9 جنود بالجيش الليبى وستة عمال أفارقة فى هجوم مسلحين مجهولين على بوابة الفات بالقرب من مدينة سوكنة التى تبعد نحو 600 كم عن العاصمة الليبية طرابلس إلى الجنوب.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة