قطاع الإنتاج خارج السباق الرمضانى للعام الثانى على التوالى

السبت، 03 يناير 2015 08:04 ص
قطاع الإنتاج خارج السباق الرمضانى للعام الثانى على التوالى حسن يوسف
كتبت - أسماء مأمون

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يبدو أن الأزمة المالية الطاحنة التى يعانى منها قطاع الإنتاج منذ ثورة يناير، ستطيح بقطاع الإنتاج باتحاد الإذاعة والتليفزيون، من السباق الرمضانى المقبل، للعام الثانى على التوالى، حيث تأخرت الحكومة فى إرسال الميزانية الخاصة بالقطاع، مما ترتب عليه وقف المشاريع التى كان يسعى القطاع لتنفيذها.

وأوضح الفنان حسن يوسف لـ«اليوم السابع» أنه لم يتعاقد على المسلسل الدينى «دنيا جديدة» الذى أعلن قطاع الإنتاج عنه، قائلاً: «الموضوع كلام فى كلام، ولم أوقع رسميا على بطولة العمل، لأن المخرج أحمد صقر رئيس القطاع يعلم أن هناك أزمة مالية كبيرة، وليس لديه رغبة فى أن يلف على البنوك يشحت مثلما كان يفعل رؤساء القطاع السابقين، والحل الوحيد هو أن تهتم الحكومة بالإنتاج الدرامى وترسل الميزانية المخصصة للمسلسلات لقطاع الإنتاج».

وأضاف حسن يوسف قائلاً: «أصبحت لا أثق فى أى أعمال درامية تعرض علىّ من قبل جهات حكومية مثل قطاع الإنتاج أو صوت القاهرة لأن هذه القطاعات تعانى من المشكلات الإنتاجية، والأعمال الدرامية بها معروف مصيرها، إما التوقف أو تأخير أجور الفنانين، ولكنى رغم هذا لا أستطيع التوقف عن العمل».

وتابع: «المخرج أحمد صقر وضع خطة طموحة للإنتاج الدرامى هذا العام وقام باختيار موضوعات جيدة واتفق مع فنانين متميزين لتنفيذ هذه الخطة، ولكنه لم يأخذ أى خطوة جدية فى هذا الأمر لأنه لا يملك السيولة الكافية بين يديه ولا يريد أى أزمة مع الفنانين بسبب الأجور».

ويأتى توقف قطاع الإنتاج عن الإنتاج التليفزيونى للعام الثانى على التوالى، بسبب السيولة المادية، خصوصا أن القطاع ليس لديه موارد إلا الميزانية التى تضعها الحكومة للقطاع، ويتردد أن القطاع فى الوقت الحالى لا يملك إلا 12.5 مليون جنيه.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة