نائب رئيس البرلمان العراقى يدين قتل "داعش" لرهينة يابانى واختطاف آخر

الأربعاء، 28 يناير 2015 02:15 ص
نائب رئيس البرلمان العراقى يدين قتل "داعش" لرهينة يابانى واختطاف آخر مسلحو داعش
بغداد أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أدان النائب الأول لرئيس مجلس النواب العراقى الشيخ، د. همام حمودى عملية خطف مواطنين يابانيين وقتل أحدهما على أيدى تنظيم "داعش" الإرهابى، وأعرب عن تعازيه إلى اليابان حكومة وشعبا.

وأكد حمودى - فى بيان صحفى أمس الثلاثاء، أن العراق من أكثر الشعوب إدراكا لخطر الارهاب لما تحمله وقاساه من اجرام تلك الفئات الضالة.. وأعرب ممثل الكتلة النيابية الأكبر فى هيئة رئاسة مجلس النواب عائلات الضحايا فى رسالة عزاء بعثها الى السفير اليابانى فى العراق كازويانا شيدا.

وقال :إننا تلقينا ببالغ الآسى أنباء خطف يابانيين كرهينتين من قبل الإرهابيين أعداء الإنسانية، ويؤسفنا مانشر من صور لقتل احدى الرهينتين، إننا فى هذه الظروف لا يسعنا إلا أن نقف بمشاعرنا الصادقة مع عوائل الضحايا مواسين لهم.

وكان رئيس مجلس النواب العراقى د. سليم الجبورى أدان الأحد الجريمة البشعة التى ارتكبها تنظيم(داعش) الإرهابى بحق الرهينة اليابانى المحتجز لديه.. معربا عن تضامنه مع الشعب اليابانى الصديق وعائلة الضحية، وقال: إن ما حصل يعتبر جريمة نكراء يندى لها جبين الانسانية وتتقاطع مع كل قيم الرسالات السماوية.. منوها إلى الدور الكبير لليابان فى مساعدة العراق فى الجانب الخدمى والانساني.. واعتبر أن هذه الجريمة جاءت ضريبة لذلك الجهد الانسانى المميز.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة