مصادر: بنوك الاستثمار تدرس 12 مشروعا جديدا لعرضها على مؤتمر "مستقبل مصر"

الأربعاء، 28 يناير 2015 04:19 م
مصادر: بنوك الاستثمار تدرس 12 مشروعا جديدا لعرضها على مؤتمر "مستقبل مصر" الدكتور حسن فهمى رئيس هيئة الاستثمار
كتب عبد الحليم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكدت مصادر بهيئة الاستثمار أن الدكتور حسن فهمى رئيس الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة يتابع بنفسه كافة الإجراءات والترتيبات الخاصة بتنظيم مؤتمر مارس القادم "مؤتمر مستقبل مصر" المقرر انعقاده فى شرم الشيخ من الفترة من 13 الى 15 مارس القادم.

أضافت المصادر انه رغم إسناد هيئة الاستثمار المؤتمر لشركة متخصصة فى إدارة المؤتمرات إلا انها تتابع كافة الإجراءات لضمان خروج المؤتمر بالشكل اللائق وتحقيق المستهدف منه.

وكشفت المصادر انه تم طرح 12 مشروعا إضافيا لدراساتها من قبل عدد من بنوك الاستثمار المحلية والمشروعات الجديدة فى مجالات الطاقة ومحور قناة السويس والبنية الأساسية وذلك تمهيدا لطرحها خلال المؤتمر واكتمال المشروعات المقدمة بدراسات بنحو 40 مشروعا .

وفى السياق نفسه، يواصل أشرف سالمان وزير الاستثمار إجراء مباحثات مع عدد من بنوك الاستثمار والشركات المالية العالمية لضمان مشاركتها فى مؤتمر شرم الشيخ القادم .

وكشف مصدر مطلع ل" اليوم السابع" إن عدم انتهاء بنوك الاستثمار من كافة المشروعات يمثل مصدر ضغط كبير على وزير الاستثمار الذي يرغب فى ضمان انجاز المشروعات فى وقتها تزامنا مع الانتهاء من الصيغة النهائية لقانون الاستثمار الموحد لإعلانه قبل المؤتمر بما يمثل دفعة قوية لقطاع الاستثمار ويحفز المستثمرين لضخ أموال جديدة فى شرايين الاقتصاد المصرى .

وكشف المصدر إن إرجاء المؤتمر لفترة طويلة قد يؤتى بنتائج عكسية خاصة أن المؤتمر كان بمبادرة من الملك عبد الله العاهل السعودى الراحل فيما يتعلق بحجم الاستثمارات المتوقعة .

أضاف المصدر إن تأخر عقد المؤتمر منذ دعوة الملك وتراجع أسعار البترول قدم يحرم مصر من استثمارات تقدر بنحو 5 مليارات دولار على الأقل من دول الخليج فقط .

وكان وزير الاستثمار نفى فى تصريح سابق لـ"اليوم السابع" أن يتأثر المؤتمر الاقتصادي القادم بتراجع أسعار البترول.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة