رابطة مجالس إدارات الصحف القومية تشكل مجلس إدارة مؤقت برئاسة على حسن.. وتعد مسودة قانون معدلة للتشريعات الصحفية.. وتؤكد: مشروع الهيئة الوطنية للصحافة به عوار دستورى

الثلاثاء، 27 يناير 2015 11:59 م
رابطة مجالس إدارات الصحف القومية تشكل مجلس إدارة مؤقت برئاسة على حسن.. وتعد مسودة قانون معدلة للتشريعات الصحفية.. وتؤكد: مشروع الهيئة الوطنية للصحافة به عوار دستورى نقابة الصحفيين
كتب محمد السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عقدت رابطة أعضاء مجالس الإدارات والجمعيات العمومية المنتخبة بالصحف القومية، اجتماعا لها مساء اليوم الثلاثاء بمقر نقابة الصحفيين، وذلك لدراسة التشريعات المقترحة من اللجنة الوطنية لصياغة التشريعات الإعلامية المكملة للدستور.

وشكل الأعضاء مجلس مؤقت لإدارة الرابطة، لحين الانتهاء من صياغة لوائحها التنظيمية، وإقرارها قانونا، وتم اختيار الكاتب الصحفى على حسن نائب رئيس تحرير وكالة أنباء الشرق الأوسط، رئيساً للرابطة لكونه أقدم الأعضاء المنتخبين فى مجالس الإدارات، واختيار كل من من عبدالمحسن سلامة نائب رئيس تحرير الأهرام، وسعد سليم نائب رئيس تحرير الجمهورية ورفعت رشاد رئيس تحرير آخر ساعة السابق، كوكلاء لرئيس الرابطة، فيما اختير مجدى سبلة نائب رئيس تحرير المصور نائبا لرئيس الرابطة، وأيمن عبدالمجيد عضو مجلس الإدارة روز اليوسف، أمينا عاما للرابطة لكونه صاحب فكرتها والداعى لتأسيسها، وفقا لما جاء فى حيثيات المجتمعين.

وقرر الأعضاء، البدء فى إجراءات اعتماد الرابطة فى نقابة الصحفيين والعمل على وضع لوائحها المنظمة للعمل على انتخاب مجلس إدارتها فور إنهاء الإجراءات، معلنين رفضهم لمسودة مشروع قانون التشريعات الصحفية الموضوع من قبل الهيئة الوطنية للصحافة، موكدين أن به عوارا دستوريا وقانونيا.

وفى هذا السياق قال عبد المحسن سلامة عضو مجلس إدارة موسسة الأهرام، إن الأعضاء المنتخبين لهم تحفظات عديدة على مسودة قانون الهيئة الوطنية للصحافة لأنه يحرمهم من حقوق قانونية ودستورية.

وأضاف محسن سلامة فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أن مشروع القانون مطعون فى دستوريته قبل إقراره، مشيرا إلى أن به الكثير من العيوب والطعون الدستورية لأنها تحرم الأعضاء المنتخبين الذين يمتثلون لإرادة العاملين بالمؤسسات من تولى أى مناصب تنفيذية أو تحريرية مما يعتبر أن القانون موجه ضد إرادة الزملاء.

وأشار محسن سلامة، إلى أن مسودة القانون حددت مدد العضوية فى مجالس الإدارات والجمعيات العمومية، مؤكدا أن ذلك يخالف الدستور، ونوه إلى أن الأعضاء المنتخبين سيعدون مسودة قانون معدلة وسيتم إعلانها خلال مؤتمر صحفى الأحد القادم، بمقر نقابة الصحفيين.

كما أكد حسين الزناتى عضو الجمعية العمومية بمؤسسة الأهرام، أن الاجتماع شهد إعلان تأسيس رابطة الأعضاء المنتخبين بمجالس الإدارات والجمعيات العمومية بالمؤسسات الصحفية القومية.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة