بالفيديو..مفتى سوريا يسلم بـ"شالوم" ويعترف بإسرائيل أمام البرلمان الأوروبى

الثلاثاء، 27 يناير 2015 01:47 ص
بالفيديو..مفتى سوريا يسلم بـ"شالوم" ويعترف بإسرائيل أمام البرلمان الأوروبى مفتى النظام السورى بدر الدين حسون
كتب محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فجر مفتى النظام السورى بدر الدين حسون، فضيحة من العيار الثقيل، فى كلمته بمؤتمر حوار الحضارات فى مقر البرلمان الأوروبى فى لوكمسمبورج، حيث اعترف بإسرائيل وألقى التحية باللغات العربية والإنجليزية والفرنسية والعبرية قائلاً: "السلام عليكم، جود مورنينج، بونجور، بونجورنو، شالوم"، ما أثار انتقادات كثيرة وجهت له لإلقائه التحية باللغة العبرية "شالوم".

وبالرغم من أن النظام والشعب السورى ظل محافظاً على الأفكار القومية العربية، ورافضاً إسرائيل أو الاعتراف بها فى الكتب والصحف والإعلام، لكن المفتى حسون ضرب بكل شعارات النظام عرض الحائط، معترفاً بإسرائيل عبر قوله فى معرض حديثه عن الديانات السماوية التى أنزلت أو مرت من منطقة بلاد الشام، "أن الشام تتكون حاليًّا من سوريا ولبنان والأردن وفلسطين وإسرائيل"، وهى سابقة لم تحدث أبداً من قبل.

فيما استنكرت الأوساط اللبنانية والسورية تصريحات الشيخ أحمد حسون مفتى، وقال الناشط الإعلامى السورى يامن الحموى المتواجد فى تركيا إن "مفتى النظام السورى أحمد حسون قد أكد أمس أمام البرلمان الأوروبى الأمر الذى بات يعرفه أغلب السوريين وهو التنسيق غير المعلن بين النظام وإسرائيل".

يذكر أن هذه المرة الأولى التى يبادر مسئول رسمى سورى ذو صفة دينية بالاعتراف بإسرائيل بالقول أمام محفل دولى، وهى جريمة يعاقب عليها القانون.












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة