انطلاق اجتماعات اتحاد الصحافة الخليجية فى مسقط

الثلاثاء، 27 يناير 2015 06:09 م
انطلاق اجتماعات اتحاد الصحافة الخليجية فى مسقط راعى حفل الافتتاح مع الضيوف
مسقط – محمد سعد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
انطلقت اليوم الثلاثاء، فعاليات أعمال المؤتمر العام الخامس لاتحاد الصحافة الخليجية بمسقط، والذى تنظمه جمعية الصحفيين العمانية بمشاركة 40 شخصية إعلامية تحت رعاية الدكتور الصافى الحريبى رئيس مجلس المناقصات بحضور رؤساء الجمعيات والنقابات الصحفية بدول المجلس.

وناقش المؤتمر عدداً من الموضوعات ذات العلاقة بدفع مسيرة العمل الصحفى نحو منظومة جديدة، إضافة إلى مناقشة عدد من القضايا المتعلقة بالصحافة الخليجية والعربية للوقوف على آخر التطورات فى العمل الصحفى الخليجى الذى يشهد تطورا مستمرا.

ويعد هذا المؤتمر الذى تستضيفه جمعية الصحفيين العمانية إيمانا بالدور الذى يقوم به الاتحاد وتواصلا لجهود الجمعية فى دعم الأنشطة الخليجية.

وقد ألقى الدكتور ناصر عثمان رئيس اتحاد الصحافة الخليجية، كلمة شكر فيها الجهود التى بذلت فى السابق، وقال إنها يجب أن تتواصل مع كل الأنشطة والفعاليات التى من شأنها تن تطوير الاتحاد والصحافة الخليجية.

ورحب عوض باقوير رئيس جمعية الصحفيين فى كلمته براعى الحفل وبحضور الشخصيات الإعلامية من دول الخليج، وقال: إن هذا الاجتماع يأتى فى ظل المتغيرات المتلاحقة والمتغيرة والتى تشهدها المنطقة فكان لابد أن يواكب الإعلام كل تلك المتغيرات بما يتلاءم من المنظومة العالمية، التى تكفل الحرية والسلام، مشيرا إلى أن منطقة الخليج دائما ما تكون محل أطماع من دول كثيرة ودخول الإعلام الخليجى فى ظل تلك الأطماع لا بد أن يكون وفقا للمسئولية الملقاة على عاتقة فى دحر ما ينتاب دول المجلس من خطط وأطماع فالتحديات كثيرة لذا ندعو اللجنة المشكلة لزيارات لدول المجلس لتحقيق التواصل بين الأنظمة الخليجية فى الجانب الإعلامى.

بعد ذلك تحدث الدكتور طارق آل شيخان الشمرى رئيس العلاقات الدولية الخليجية وقال: إن الصحافة الخليجية تحمل بين طياتها ثراث صحفى أسسه رواد الصحافة الخليجية منذ زمن قديم فاستمدينا منهم القيم وأصبحت لدينا مرجعية بعيدة عن المرجعية الدولية التى لا تربطنا بهم أى علاقة.

وأوصى اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الخليجى فى دورته الثامنة بالتوجه للامين العام لدول مجلس التعاون الخليجى من أجل الحصول على دعم حتى يستطيع الاتحاد أن يقوم بكل أنشطته ويقف على أرض صلبة وتنفيذ المسؤولية التى تقع على عاتقة كما تم خلال الاجتماع مناقشة الدورات التدريبية والعودة لها بإذن الله إضافة إلى توجيه برقيات التهانى للقائمين على الاجتماع وبعث التهنئة للمقام السامى لحضرة صاحب الجلالة بمناسبة شفائه وأن يعود سالما معافى مكللا بالصحة والعافية وبعث برقية التهنئة للملك سلمان خادم الحرمين الشريفين، وقال ناصر العثمان فى ختام الاجتماع إن مثل هذه الاجتماعات تدعم التقارب والتوحد وتجمع بين المؤسسات وتوحد رويتها نحو السبيل الأفضل للتعاون بينها.

 صورة تذكارية للحضور - 2015-01 - اليوم السابع
صورة تذكارية للحضور

راعى حفل الافتتاح مع الضيوف- 2015-01 - اليوم السابع
راعى حفل الافتتاح مع الضيوف

 هدية من الاتحاد لراعى الحفل- 2015-01 - اليوم السابع
هدية من الاتحاد لراعى الحفل

صورة لراعى الحفل مع مسئولى الاتحاد- 2015-01 - اليوم السابع
صورة لراعى الحفل مع مسئولى الاتحاد

 جانب من الحضور- 2015-01 - اليوم السابع
جانب من الحضور

معرض مصاحب للمؤتمر- 2015-01 - اليوم السابع
معرض مصاحب للمؤتمر

جانب اخر من الحضور- 2015-01 - اليوم السابع
جانب اخر من الحضور








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة