إيقاف 14 شرطيا صينياعن العمل بعد مزاعم حول تناولهم طعام السمندر

الثلاثاء، 27 يناير 2015 04:55 م
إيقاف 14 شرطيا صينياعن العمل بعد مزاعم حول تناولهم طعام السمندر الشرطة الصينية
الصين (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ذكرت تقارير إخبارية اليوم الثلاثاء أنه تم إيقاف أربعة عشر شرطيا فى مدينة شنجن الصينية عن العمل بعد أن قال صحفيون إنهم تعرضوا للضرب من جانب مسؤولين بسبب مشاهدتهم لهم وهم يتناولون الطعام السمندر النادر بأموال حكومية.

وكانت صحيفة "ناندو ديلي" ومقرها قوانتشو، أرسلت مجموعة من الصحفيين السريين إلى مطعم يزعم أن مسؤولين بإدارة الأمن المحلية وحراس الأمن يقيمون حفلا واستهلكوا طبقا من طعام السمندر العملاق النادر،وقالت "ناندو ديلي" فى تقارير نشرتها الصحيفة أمس الاثنين واليوم الثلاثاء إنه "بعد أن قام أحد الصحفيين بتعريف بنفسه، تعرض للركل والصفع من جانب المسؤولين وحراس الأمن".

وأضافت الصحيفة: " فى هذه الأثناء تم خنق مصور وضربه وتحطيم كاميرته وانتزاعها منه. كما تم سرقة الهاتف المحمول لصحافى آخر بالقوة مما جعل يداه ينزف منهما الدم "، ويزعم أن تكلفة حفل العشاء بلغت 352ر6 يوان (020ر1 دولار)، دون حساب تكلفة الخمور، وقال أحد الحاضرين فى العشاء إن السمندر العملاق قد تم تربيته فى مزرعة اصطناعية فى مقاطعة قويتشو.

ووفقا لصحيفة "ناندو ديلي" فقد حضر ثمانية وعشرين شخصا فى حفل العشاء، وقالت التقارير إن كل شخص من الحضور حصل أيضا على كيس من الأسماك من مستجمع المياه المحلى بمنطقة دونجهو، وهو المصدر الرئيسى لمياه الشرب، والتى يحظر فيها الصيد، ونشرت الصحيفة صورا تظهر مسؤولين وحراس الأمن خارج المطعم الذى يزعم أنه أقيمت فيه الحفلة ولكن لم تظهر صور لأى شخص داخل المطعم.

وأوضحت "ناندو ديلي" أن رئيس مكتب الأمن العام بمدينة شنجن زار مكتب الصحيفة يوم السبت الماضى وقال للصحفيين إن مسؤولا متقاعدا هو من نظم الحفلة ودفع تكاليفها، وقال مكتب الأمن العام بمدينة شنجن فى بيان له نشر أمس الاثنين على الإنترنت إنه تم إيقاف 14 فردا من رجال الشرطة المشتبه بهم جراء انتهاك القوانين وهم يخضعون للتحقيق.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة