رئيسة كوريا الجنوبية: الوحدة بين الكوريتين المحرك الجديد للنمو

الإثنين، 26 يناير 2015 01:47 م
رئيسة كوريا الجنوبية: الوحدة بين الكوريتين المحرك الجديد للنمو بارك كون هيه رئيسة كوريا الجنوبية
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت رئيسة كوريا الجنوبية، بارك كون هيه، إن شبه الجزيرة الكورية المقسمة تعرقل قدرة شمال شرق آسيا على الاستفادة من قدراتها الثرية، معتبرة أن الوحدة بين الكوريتين محركا جديدا للنمو.

وأضافت بالإنجليزية فى رسالة بالفيديو تم بثها خلال أمسية كورية أقيمت خلال انعقاد المنتدى الاقتصادى العالمى فى مدينة دافوس السويسرية، أن "الوحدة بين الكوريتين ستؤدى إلى ظهور محركات جديدة للنمو فى شبه الجزيرة الكورية، كما ستبث مزيدا من الحيوية ليس فقط فى شمال شرق آسيا، ولكن أيضا فى أوراسيا وفى الاقتصاد العالمى كذلك".


ونقل عنها بيان للسفارة الكورية فى القاهرة قولها: "نظرا لأن هذا العام يوافق مرور سبعين عاما منذ تحرير كوريا وتقسيمها، فإننى أتوق لليوم الذى تتوحد فيه الكوريتان الجنوبية والشمالية من جديد، وبعد ذلك، يجب على شبه الجزيرة الكورية أن تنتقل من كونها نقطة للصراع الجغرافى لكى تصبح بوابة لكل من السلام والتنمية فى شمال شرق آسيا، وللسلام العالمى".

وواصلت حديثها قائلة: "سول ستسعى بصبر للحوار والتعاون مع الشمال، وسوف نبقى مستعدين بثبات للوحدة".

وأضافت: "سنقوى التبادلات بين الأفراد والتعاون مع كوريا الشمالية، وسوف نشترك عن كثب فى العمل مع المجتمع الدولى، وبالقيام بذلك، سنسعى إلى صناعة عصر من الوحدة، بحيث يصبح واقعا ملموسا، وليس مجرد حلما بعيد المنال".

وقالت أيضا: "عالمنا اليوم يواجه أجواء جديدة، فيوجد به تعقيد وهشاشة واضطراب، وذلك كان من المناسب أن يناقش منتدى دافوس هذا العام قضية: السياق العالمى الجديد، والذى يدعو إلى رؤى سياسية إبداعية وطريقة خلاقة لصناعة القرار".

وتابعت: "لحسن الحظ، الدول حول العالم يمكنها اللجوء لمحركات جديدة للنمو من خلال الصناعات الإبداعية ودعم الإبداع عبر قطاعات موسعة، والقضاء على الروتين، وربما ينتج منتدى هذا العام أفكارا حول سبل تحقيق هذه الأهداف".











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة