حرس الحدود الهندية والباكستانية يتبادلون الحلوى فى يوم استقلال الهند

الإثنين، 26 يناير 2015 10:30 م
حرس الحدود الهندية والباكستانية يتبادلون الحلوى فى يوم استقلال الهند حرس الحدود الهندية والباكستانية فى يوم استقلال الهند
إسلام آباد (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تبادلت قوات حرس الحدود الباكستانية والهندية، اليوم الاثنين، "الحلوى" عند ثلاث نقاط على خط السيطرة فى إقليم جامو وكشمير المتنازع عليه بين الدولتين بمناسبة احتفال الهند بيوم الجمهورية"الاستقلال".

ونقل "دون" الإخبارى الباكستانى عن مصادر بوزارة الدفاع قولها اليوم إن وحدة من فرقة المشاة الثانية عشرة بالجيش الهندى تبادلت الحلوى مع القوات الباكستانية عند نقطة "كامان" فى قطاع "اورى" على طريق "سريناجار – مظفر اباد" وعند نقطة"تيتوال" فى قطاع تانجضهر ونقطة "تشاكان – دا باغ" فى قطاع بونش.

وأشارت القناة الإخبارية إلى أنه على الرغم من انتهاكات وقف إطلاق النار وأعمال العنف فى إقليم كشمير الواقع فى منطقة جبال الهيمالايا، إلا أن تبادل الحلوى بين الجنود من الجانبين عند خط السيطرة الفاصل بين القوات الباكستانية والقوات الهندية يعد تقليدا يقوم به الجنود فى مناسبة يوم الجمهورية فى الدولتين.

وقالت قناة"جيو" إن رجال حرس الحدود الباكستانيين تبادلوا فى 14 أغسطس العام الماضى الحلوى مع قوات أمن الحدود الهندية بمناسبة احتفال باكستان بالذكرى الـ 68 لاستقلالها عند نقطة"واجاه" الحدودية بين البلدين.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة