بالصور.. الفريق مهاب مميش يطمئن شركات الملاحة العالمية من على ظهر سفينة الحاويات الفرنسية العملاقة "CMA CGM LABEROUS".. ويؤكد: الملاحة آمنة تماماً فى قناة السويس.. وعبور 57 سفينة اليوم

الأحد، 25 يناير 2015 11:42 ص
بالصور.. الفريق مهاب مميش يطمئن شركات الملاحة العالمية من على ظهر سفينة الحاويات الفرنسية العملاقة "CMA CGM LABEROUS".. ويؤكد: الملاحة آمنة تماماً فى قناة السويس.. وعبور 57 سفينة اليوم الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس
الإسماعيلية - جمال حراجى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى ذكرى ثورة 25 يناير المجيدة، صعد الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس، اليوم الأحد، على ظهر سفينة الحاويات الفرنسية العملاقة "CMA CGM LAPEROUSE"، ليعطى رسالة طمأنة للمجتمع الملاحى الدولى وللتوكيلات الملاحية بأن الملاحة آمنة تماماً فى قناة السويس، وأن معدلات المرور فى القناة فى أفضل حالاتها.

وأكد "مميش"، أن حركة العبور فى القناة اليوم قد شهدت عبور 57 سفينة، وأن القناة ستظل مفتوحة لجميع دول العالم دون تمييز وبحرية تامة، لتكون على الدوام شرياناً للخير والحياة لمصر والعالم أجمع.

وأضاف الفريق مميش، أن ما يحدث فى مصر الآن هو ملحمة رائعة من الحب والعطاء والإنجازات من أجل مصرنا الحبيبة، ونطمئن الشعب المصرى العظيم على العمل فى القناة الجديدة، وأننا سنكون عند العهد والوعد إن شاء الله لننجز المهمة فى الوقت المحدد، ونثبت للعالم أجمع أن الشعب المصرى قادر على التحدى وصنع المعجزات تحت قيادة الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية. ونؤكد أن أعمال حفر قناة السويس الجديدة وأعمال التكريك تسير على قدم وساق وفق المخطط، وأن عدد الكراكات قد وصل إلى 23 كراكة، ومن المنتظر إن شاء الله أن يصل عدد الكراكات فى فبراير إلى 27 كراكة وفى مارس إلى 37 كراكة. هذا وقد بلغ إجمالى معدل التكريك اليومى مليون متر مكعب يوميا، ونسعى للوصول إلى 2 مليون متر مكعب إن شاء الله مع اكتمال أعداد الكراكات التى ستشترك فى المشروع. كما بلغ إجمالى أعمال التكريك فى القناة الجديدة حتى اليوم 41 مليون متر مكعب بنسبة 17 % من حجم أعمال التكريك المستهدفة والتى تبلغ 250 مليون متر مكعب، وهذا المشروع من أكبر مشاريع التكريك فى العالم.

وحول ما يثار حالياً من شائعات تستهدف قناة السويس، قال الفريق مميش أرجو ألا تستمعوا إلى الشائعات المغرضة كما حدث فى موضوع التسرب المحدود فى حوض الترسيب الذى لم يخدش فيه ظفر عامل واحد، وأهيب بجميع وسائل الإعلام تحرى الدقة فى كل ما يكتب عن قناة السويس. وتأكدوا أنه عند حدوث أى أمر فى قناة السويس سأكون أول من يتحدث عنه بمنتهى الشفافية والوضوح، فرئيس هيئة قناة السويس هو المسئول الأول عن القناة، ونحن نعلم أهمية القناة وأهمية سرعة الرد على أى شائعات ودرئها فى مهدها. ونسألكم الدعاء لنا بالتوفيق وتحقيق الهدف من أجل مصرنا الحبيبة ورخاء شعبها العظيم.

وفى ختام تصريحة أرسل الفريق مهاب مميش تحية لثورة 25 يناير المجيدة ولكل من ضحى فى سبيل مصر من أجل الحرية والرخاء، كما بعث بخالص التحية والتهنئة لرجال الشرطة المصرية الأبطال فى عيدهم، مؤكدا أن تضحياتهم وجهدهم من أجل مصر لن تذهب سدى وسيذكرهم التاريخ بأحرف من نور جزاء ما قدموا لهذا الوطن العزيز.


مميش على ظهر السفينة العملاقة  - 2015-01 - اليوم السابع

مميش على ظهر السفينة العملاقة

مميش يبعث برسالة طمأنينة للعالم - 2015-01 - اليوم السابع

مميش يبعث برسالة طمأنينة للعالم

مع ربان السفينة - 2015-01 - اليوم السابع

مع ربان السفينة

مميش يؤكد استمرار الملاحة العالمية بمجرى القناة - 2015-01 - اليوم السابع

مميش يؤكد استمرار الملاحة العالمية بمجرى القناة

كراكات التحالف  - 2015-01 - اليوم السابع

كراكات التحالف

الكراكة مشهور  - 2015-01 - اليوم السابع

الكراكة مشهور








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة