تسريبات الإخوان تكشف الصندوق الأسود للجماعة.. سامح عيد: مرسى قال للشاطر حينها "أرى ما لا ترون" فرد الأخير: "إحنا صارفين عليك 600 مليون".. ومنشق: تؤكد حدوث ثورة داخل التنظيم.. و"التجمع":لن تغفر جرائمهم

السبت، 24 يناير 2015 12:29 ص
تسريبات الإخوان تكشف الصندوق الأسود للجماعة.. سامح عيد: مرسى قال للشاطر حينها "أرى ما لا ترون" فرد الأخير: "إحنا صارفين عليك 600 مليون".. ومنشق: تؤكد حدوث ثورة داخل التنظيم.. و"التجمع":لن تغفر جرائمهم محمد البلتاجى
كتب محمد مجدى السيسى - أحمد عرفة - عمرو حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أثارت التسريبات الصوتية، التى تداولها نشطاء للإخوانى محمد البلتاجى، والبرلمانية السابقة عزة الجرف، التى حملا فيها الرئيس الأسبق محمد مرسى سبب تراجع الدولة المصرية خلال سنة حكمه، وفشل سياساته التى أنتهجها والتى كادت أن تدفع بالبلاد إلى حافة الهاوية، ردود أفعال واسعة، حيث اعتبر البعض أنها تؤكد وجود ثورة داخل التنظيم.

سامح عيد الباحث فى الشئون الإسلامية وعضو الهيئة العليا لحزب المحافظين، قال إن التسريبات الصوتية التى تداولها نشطاء لعدد من قيادات جماعة الإخوان الإرهابية ينتقدوا فيها حكم المعزول مرسى، كانت منذ فترة طويلة إبان حكم الإخوان، موضحاً: "لديهم الحق الكامل فيما قالوا، وكلامهم صحيح".

وأضاف "عيد" فى تصريحات لـ "اليوم السابع"، أن قيادات إخوانية كانت تخشى من تحول مرسى وتغيره بعد وصوله للحكم، مشيراً إلى أن معلومات تداولت بشأن توتر بين خيرت الشاطر والمعزول مرسى، بعدما قال له الأخير: "أنتم ترون جزءا من الصورة، بينما أنا أرى الصورة الكاملة"، فرد عليه "الشاطر" حسبما قال "عيد": "إحنا صارفين عليك 600 مليون جنيه علشان تبقى هنا".

بدوره، قال إسلام الكتاتنى، القيادى الإخوانى المنشق، إن التسريبات التى خرجت خلال الساعات الماضية، لقيادات إخوانية تهاجم محمد مرسى تؤكد أن هناك ثورة داخل التنظيم ستظهر بشكل كبير خلال الأيام المقبلة، تزامنا مع اقتراب إصدار أحكام على قيادات الجماعة.

وأضاف الكتاتنى فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن بعض قيادات الإخوان بدأوا فى دراسة ما فعلته حركة النهضة التونسية بعد أن تنازلت عن الحكم ، مقابل أن تظل فى المشهد السياسى فى تونس، وهو ما تحاول بعض قيادات الجماعة أن تفعله الآن.

وأشار القيادى الإخوانى المنشق، إلى أن عددا من الأصوات العاقلة داخل الإخوان ستظهر خلال الفترة المقبلة، وسيزيد الهجوم على مرسى وقيادات التيار القطبى التى كانت سببا رئيسا فيما يحدث للجماعة الآن.

وفى سياق متصل بردود الأفعال، أكد عوض الحطاب، القيادى بجبهة إصلاح الجماعة الإسلامية، أن التسريبات التى صدرت لقيادات جماعة الإخوان تؤكد أن تلك القيادات منافقة لاسيما محمد البلتاجى، لأنه دافع عن محمد مرسى وقال إنه فى اللحظه التى يخرج فيها مرسى سيتوقف الإرهاب فى سيناء، وطمع فى القيادة وحب الذات، لكنه يتعامل بوجهين.

وأضاف "الحطاب" فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع "أن تلك التسريبات تؤكد غياب رؤية تلك القيادات فى التعامل، وانحطاط قيادات الإخوان، وأن هناك صراعا خفى داخل التنظيم، موضحا أن هذا التسريب يعد دليلا قويا لإزاحة الجماعة من حكم مصر، وأن ثورة 30 يونيو أنقذتنا من الجماعة وقياداتها.

ومن ناحية أخرى، قال مجدى شرابية، الأمين العام لحزب التجمع، إن تسريبات قيادات جماعة الإخوان المسلمين محمد البلتاجى وعزة الجرف بفشل محمد مرسى الرئيس الأسبق فى إدارة البلاد، لن تغفر جرائمهم التى قاموا بها بأثر رجعى.

وأضاف شرابية، فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أن أى محاولة للإخوان لتصحيح صورتهم لن تجدى، لافتاً إلى تمسك الجماعة بالرئيس المخلوع مرسى رغم معرفتهم بفشله، وذلك كما جاء فى التسريبات.

وأوضح الأمين العام لحزب التجمع أن جماعة الإخوان المسلمين جماعة إرهابية لا تصلح فى كل الأحوال لقيادة مصر، مؤكداً أن أى قيادة إخوانية بديلة لمرسى فى حكم مصر لم تكن لتنجح لأن مصر دولة مدنية بالأساس ولا تسمح للفكر المتطرف بقيادتها.

وكانت قيادات إخوانية قد اعترفت، فى تسريبات لهم، بفشل الرئيس المعزول محمد مرسى فى إدارة البلاد، واعترف محمد البلتاجى القيادى بجماعة الإخوان الإرهابية، والمتهم على ذمة عدد من القضايا، بفشل محمد مرسى الرئيس الأسبق فى إدارة البلاد، مؤكدا أن مرسى تسبب فى شلل الدولة المصرية وتراجعها، ومن جانبها اتهمت عزة الجرف، القيادية بجماعة الإخوان الإرهابية، الدكتور محمد مرسى الرئيس الأسبق بأنه انقلب على الديمقراطية وانقلب على حق المصريين وحق من انتخبه.


موضوعات متعلقة :


بالفيديو..مفاجأة.. تسريبات إخوانية تكشف اتجاه الجماعة للتضحية بمرسى.. البلتاجى: فشل فى إدارة البلاد وتسبب فى شلل الدولة وضيّع الأرض والعرض.. وعزة الجرف: انقلب على ديمقراطية كنا نحلم بها أكثر من 60 سنة



بالفيديو..البلتاجى فى تسريب لـ«إخوان تائبون»:مرسى فاشل وتسبب فى شلل الدولة

بالفيديو.. تسريب لـ"عزة الجرف": مرسى هو من انقلب على الديمقراطية









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة