التوك شو:الفنان جمال سليمان:الإسلام يتعرض اليوم لهجوم كبير من قبل مسلمين..أستاذ بطب بنى سويف: 88مستشفى جامعيًا بمصر تعالج 68% من المرضى.. وزير الآثار:قناع "توت عنخ آمون" سليم والصورة المتداولة منذ عام

الجمعة، 23 يناير 2015 09:11 ص
التوك شو:الفنان جمال سليمان:الإسلام يتعرض اليوم لهجوم كبير من قبل مسلمين..أستاذ بطب بنى سويف: 88مستشفى جامعيًا بمصر تعالج 68% من المرضى.. وزير الآثار:قناع "توت عنخ آمون" سليم والصورة المتداولة منذ عام الفنان السورى جمال سليمان
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تناولت برامج "التوك شو"، مساء أمس الخميس، العديد من القضايا الشائكة والمتنوعة، حيث تابعت تداعيات العمليات الإرهابية فى مصر، وحل الدكتور جابر عصفور، وزير الثقافة، ضيفاً على الإعلامى "خيرى رمضان"، على فضائية "سى بى سى".



الفنان جمال سليمان: الإسلام يتعرض اليوم لهجوم كبير من قبل مسلمين

متابعة أحمد عبد الرحمن

قال الفنان السورى جمال سليمان إن الفكرة الأساسية التى قام عليها مفهوم التكفير هى قمع العقل الإنسانى فى إعمال التفكير فى صنع حياة الإنسان، مشيراً إلى أن الإسلام يتعرض اليوم لهجوم كبير من قبل مسلمين، ويتم الحديث فيما أفرزه الإسلام من إرهاب وداعش والأعمال الإرهابية والقتل والنزيف الدموى، القائم على خلاف سياسى عمره 1400 عام.

وأشار الفنان السورى جمال سليمان، خلال لقائه ببرنامج "ممكن"، على فضائية "سى بى سى"، مع الإعلامى خيرى رمضان، وحوار حول "التكفير والتفكير" إلى أنه لا زالت التهديدات تتنامى يوماً بعد يوم، مضيفاً أن الأيام الصعبة لم تأت بعد، فأمامنا أيام صعبة.

وأوضح الفنان السورى جمال سليمان، أن المسألة تتعلق بمحاولة كل منا أن يُعمل عقله فى تصور ماذا أراد الخالق منا عندما قال: "إنى جاعل فى الأرض خليفة"؟ فذلك يحتاج للتفكير إلى أقصى حد، مشيراً إلى أنه لا يوجد حكم إلهى نزل علينا إلا لغاية عظيمة، ولم توضع لكى ترضى الذات الإلهية، لكن لمصلحة الإنسان.

إبراهيم عيسى: الفقر ليس سببًا للإرهاب وأسباب اليساريين عنه وهمية

قال الكاتب الصحفى، إبراهيم عيسى، إن أزمة التكفير ليست موجودة فى الدين الإسلامى فقط، بل فى ديانات وعصور أخرى، ولكنه بدا وكأننا أمام أزمة كبيرة فى المجتمع الإسلامى.

وأضاف إبراهيم عيسى، خلال لقائه ببرنامج "ممكن"، على فضائية "سى بى سى"، مع الإعلامى خيرى رمضان، أنه ليست هناك عوامل سياسية تتعلق بالتكفير، موضحا أن اليساريين يرون أن سبب الإرهاب هو الفقر، وبعضهم يرى أن السبب هو القمع السياسى، ولكن كل ذلك أسباب وهمية.

وأشار عيسى، إلى أن 15 شخصا من 19، من منفذى أحداث 11 سبتمبر، هم سعوديون كانوا يدرسون بالخارج، ومستواهم الاجتماعى يزيد درجة، فلا يمكن الاستناد إلى فقر أو حالة اقتصادية تسببت فى جعلهم إرهابيين. وتابع: "أنزعج من القول إن الفقر يتسبب فى الإرهاب، وكأن الفقراء هم المهيأين لأى بلوة سودة، فينحرفوا".



أستاذ بطب بنى سويف: 88 مستشفى جامعيًا بمصر تعالج 68% من المرضى

متابعة محمد شعلان

أكد الدكتور عاطف مرسى، رئيس قسم العظام بكلية طب جامعة بنى سويف، أن سوء أحوال الخدمة الصحية سواء فى وزارة الصحة أو المستشفيات الجامعية محرك أساسى للدولة لمحاولة تحسين الخدمة وتقديمها على مستوى عالى.

وبالحديث عن دور المستشفيات الجامعية، أفاد الأستاذ بكلية طب بنى سويف، فى حواره ببرنامج "الحياة اليوم" مع عمرو عبد الحميد، على فضائية الحياة، أمس الخميس، بأن مصر بها 88 مستشفى جامعيًا تعالج حوالى 68% من المرضى المصريين، مؤكدًا أن الأمراض المستعصية يتم معالجتها فى المستشفيات الجامعية حسب إحصائيات موجودة فى وزارة الصحة والتعليم العالى.

وأضاف الدكتور عاطف مرسى، أن نصيب المستشفيات الجامعية من مصاريف العلاج رغم ما تقدمه فى الخدمات العلاجية لا يزيد على 10%.

صحة سوهاج: 11 حالة وفاة فقط نتيجة حادث سوهاج المرورى

نفى الدكتور محمد عبد العال، وكيل وزارة الصحة بسوهاج، صحة الأخبار المترددة حولة ارتفاع ضحايا حادث طريق سوهاج البحر الأحمر إلى 12 حالة وفاة، مؤكدا أن حالة الوفاة 11 فقط، أما الإصابات 15 فقط تم توزيعها بين مستشفيات أخميم المركزى وسوهاج العام والمستشفى الجامعى.

وأفاد وكيل وزارة الصحة بسوهاج، فى مداخلة هاتفية ببرنامج "الحياة اليوم"، مع عمرو عبد الحميد، المذاع على الحياة، أمس الخميس، بخلو مسشتفى أخميم المركزى من حالات الإصابة، وذلك بعد نقل حالتين من المصابين إلى المستشفى الجامعى وخروج 3 حالات أخرى من المستشفى بعد استقرار حالتهم.

الجدير بالذكر أن طريق سوهاج - البحر الأحمر شهد أول أمس الأربعاء، عند علامة الكيلو 100 فى اتجاه أسيوط، وقوع حادث تصادم بين سيارة ميكروباص وأخرى ملاكى على الطريق، فيما أشارت التقارير الأولية لغرفتى عمليات الإسعاف والنجدة أن جملة المصابين بلغت 14 مصابًا بينما بلغت جملة القتلى 11 قتيلاً.



وزير الآثار: قناع "توت عنخ آمون" سليم والصورة المتداولة كانت منذ عام

قال الدكتور ممدوح الدماطى، وزير الآثار، إن قناع توت عنخ آمون سليم والصورة المتداولة له كانت منذ عام قبل ترميمه، مطالبًا وسائل الإعلام بالذهاب إلى المتحف المصرى وتصوير التمثال للتأكد من صحته، وما أثير حول تعرضه للتلف.

ونفى وزير الآثار، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامى أسامة كمال، مقدم برنامج "القاهرة 360" المُذاع عبر فضائية "القاهرة والناس"، تعرض ذقن "توت عنخ أمون" لأى تلف نتيجة الترميم الخاطئ، مؤكّدًا أن التمثال بخير ولا توجد به أية مشكلات.

مدير تشغيل المنشآت المالية: يمكن سداد الضرائب بالنظام الإلكترونى

قال إبراهيم سرحان مدير شركة تشغيل المنشآت المالية، إنه يجب العمل على توفير قاعدة بيانات موحدة يتم استخدامها من قبل الحكومة، مطالبًا الحكومة أن تتبنى توفير الخدمات الذكية فى أغلب قطاعات الدولة، مع ضرورة الاستثمار فى البنية التحتية لقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، مشيراً إلى أنه يمكن لأى شركة أو شخصية اعتبارية سداد الضرائب بالنظام الإلكترونى، مؤكدًا أن الخدمة التى تقدمها الشركة هى عبارة عن أطراف منظمة، وهما الحكومة والبنوك.

وأضاف إبراهيم سرحان مدير شركة تشغيل المنشآت المالية، خلال حواره مع أسامة كمال مقدم برنامج "القاهرة 360" على فضائية "القاهرة والناس"، أن وزارة الاتصالات تعمل على إنشاء منظومة تكامل البيانات، مؤكدًا أن الدفع الإلكترونى يتم تسجليه بشكل أسرع من النظام اليدوى، مضيفًا أن منظومة تحصيل الضرائب إلكترونيًا بدأت عام 2009، وأسفرت عن نتائج إيجابية.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة