وزير الرى: حرمان مناطق زراعة الأرز بالمخالفة فى الوادى الجديد من الخدمات

الخميس، 22 يناير 2015 03:55 م
وزير الرى: حرمان مناطق زراعة الأرز بالمخالفة فى الوادى الجديد من الخدمات جانب من لقاء وزير الرى ومحافظ الوادى الجديد
كتبت أسماء نصار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قرر الدكتور حسام مغازى، وزير الموارد المائية والرى، أثناء زيارته التفقدية لمحافظة الوادى الجديد، حرمان أية منطقة تزرع الأرز بالمخالفة، من الخدمات التى تقدمها الوزارة.

وتتضمن الخدمات تشغيل وصيانة الآبار الجوفية وتقديم الوقود اللازم لها، وقصر تلك الخدمات فقط على المناطق الملتزمة بالتركيب المحصولى، مضيفًا أن هذا القرار كان لازمًا لحماية المياه بهذه المنطقة.

كما قرر الدكتور حسام مغازى توسيع بحيرة موط بمقدار 70 فدانًا كمرحلة أولى بتكلفة قدرها 30 مليون جنيه حتى تستوعب الكميات الزائدة من مياه الصرف الزراعى، مما سيضيف مليون متر مكعب لحجم البحيرة، مطالبًا بسرعة البدء فى إجراءات البت والمناقصة لتلك العملية.

وأشار مغازى إلى أنه تم التعاقد لتوريد 175 غاطسًا لطلمبات سحب الآبار فى مدة لا تتجاوز شهر سبتمبر المقبل وبتكلفة تقدر بنحو 9 ملايين جنيه، كما سيتم إنشاء محطات إرشادية بمعدل بئر لكل مركز من مراكز محافظة الوادى الجديد تكون نموذجًا للإدارة المتكاملة للمياه وترشيد استهلاكها من خلال تفعيل دور روابط مستخدمى المياه.

وتولى وزارة الرى اهتمامًا كبيرًا لمحافظة الوادى الجديد التى تضم مساحة تصل إلى 25% من إجمالى مشروع المليون فدان المقرر استصلاحها طبقا لخطة رئيس الجمهورية.











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة