مصادر بقائمة "الجنزروى": رئيس الوزراء السابق ليس مرشحاً ويعلن الأسماء خلال أيام.. والمصريين الأحرار: مرشحونا أصحاب الحظ الأوفر بالقائمة.. والجبهة المصرية: جاهزون بقائمتنا الاحتياطية لو تم استبعادنا

الخميس، 22 يناير 2015 03:18 ص
مصادر بقائمة "الجنزروى": رئيس الوزراء السابق ليس مرشحاً ويعلن الأسماء خلال أيام.. والمصريين الأحرار: مرشحونا أصحاب الحظ الأوفر بالقائمة.. والجبهة المصرية: جاهزون بقائمتنا الاحتياطية لو تم استبعادنا كمال الجنزورى
كتب مصطفى عبد التواب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت مصادر من داخل قائمة الدكتور كمال الجنزورى رئيس الوزراء الأسبق أن الرجل بصدد الانتهاء من أسماء مرشحى قائمته الانتخابية والإعلان عنها قبل أيام من فتح باب الترشح للانتخابات.

وإشارة المصادر إلى أنه ليس من بين مرشحى هذه القائمة ومن المنتظر الدفع بشخصية وطنية أخرى تقود القائمة بينما يكتفى الجنزورى بدعمها وأن القائمون عليها يبحثون الآن الاسم النهائى لها والذى يعبر عن هدفها الاصلاحى الوطنى حسب قوله.

وأضافت المصادر لـ"اليوم السابع" أن تأخر إعلان الجنزورى عن أسماء مرشحى قائمته الانتخابية يرجع لحسابات سياسية تتعلق بعدم رغبته فى إثارة غضب من لم يتم اختيارهم فى القائمة الانتخابية التى يعدها.

من جانبه، أعلن حزب مستقبل وطن تمسكه بخوض الانتخابات البرلمانية القادمة من خلال قائمة الدكتور كمال الجنزورى، مؤكدا فى بيان صحفى أن حضورهم فى اجتماع حزب الوفد كان محاولة لتجميع القوى المدنية لكنه طالما القوى المدنية لم تتفق على قلب رجل واحد فإن حزب مستقبل وطن يخوض الانتخابات ضمن قائمة رئيس الوزراء الأسبق.

فى السياق نفسه قال شهاب وجيه المتحدث الرسمى باسم حزب المصريين الأحرار أحد الأحزاب الداعمة رسمياً للدكتور كمال الجنزورى أن حزبه قدم لـرئيس الوزراء الأسبق عدد من القامات الوطنية التى يرجح الحزب أنها ستحظى بثقة الجنزورى وتكون صاحبت الحظ الأوفر فى تشكيل القائمة.

وأضاف وجيه فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن الشخصيات التى تقدم بها المصريين الأحرار للمشاركة فى قائمة الدكتور كمال الجنزورى عناصر سياسية لدعم فكرة البرلمانى القادر على التشريع ودعم البرلمان القادم بعدد من الشخصيات التى تتمتع بخبرة فى العمل البرلمانى.

وأشار وجيه إلى أن النواب داخل قائمة الدكتور كمال الجنزروى رئيس الوزراء الأسبق ستولون الإنفاق على القائمة فى الدعاية الانتخابية، وأن كل مرشح منهم سيدعم القائمة وفقا لقدرته المالية فى إطار الحملة الدعائية العامة لهذه القائمة.

فى السياق نفسه أعلن ائتلاف أحزاب الجبهة المصرية أحد الداعمين لقائمة الجنزورى فى تصريحات صحفية لهم أنهم جاهزون لخوض الانتخابات بقائمتهم الانتخابية الاحتياطية فى حالتين، الأولى هى فشل الجنزورى فى تشكيل قائمة انتخابية والثانية أن تخرج قائمته الانتخابية خالية من أسماء مرشحى أحزاب الجبهة التى أرسلتها اليه.

"الجبهة المصرية": نخوض الانتخابات بقائمتنا حال استبعدَنا "الجنزورى"

"مستقبل وطن" يتمسك بقائمة الجنزورى لعدم التوافق على "القائمة الموحدة"

"المصريين الأحرار": مرشحونا الأوفر حظاً فى قائمة الجنزورى








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

Rabia

"...... قبل ايام من فتح باب الترشح "

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة