بريطانى زور شهادة وفاته فى سوريا يعترف بجرائم تتعلق بالإرهاب

الأربعاء، 21 يناير 2015 12:37 ص
بريطانى زور شهادة وفاته فى سوريا يعترف بجرائم تتعلق بالإرهاب عناصر داعش
لندن (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اعترف بريطانى حارب فى صفوف جماعة إسلامية فى سوريا ثم زور شهادة وفاته على أمل أن يتمكن من العودة إلى الوطن دون أن يتم رصده بارتكاب جرائم ارهاب أمام محكمة أولد بيلى فى لندن.

وقالت شرطة العاصمة فى بيان أن عمران خواجة (27 عاما) من ساوثهول فى غرب لندن سافر إلى معسكر تدريب فى سوريا فى يناير من العام الماضى وانضم إلى جماعة راية التوحيد التى اندمجت مع الدولة الإسلامية، وأضافت أن هذه الجماعة بدأت تضع دعاية تدعو للعنف على الإنترنت فى محاولة لإقناع آخرين بأن يتقدموا وينضموا اليها.

وقال البيان "شوهد خواجة فى لقطات فيديو مثيرة للإنزعاج فى مواقع التواصل الاجتماعى تضم حقيبة لرؤوس مقطوعة." واضاف "وهو يظهر فى اللقطات ووجهه مغطى ويلتقط رأسا من الحقبة ويظهرها أمام الكاميرا."، وفى مايو 2014 وضعت الجماعة رسالة على مواقع التواصل الاجتماعى تزعم أنه قتل وصورة لرجلين ملثمين يمسكان بعلم يخص الدول الإسلامية.

وقال القائد ريتشارد وولتن رئيس قيادة مكافحة الارهاب إس.أو. 15 ان "خواجة اختار أن يصبح إرهابيا واشترك فى تدريب على الأسلحة فى معسكر تدريب إرهابى وزور وفاته من اجل اخفاء عودته إلى المملكة المتحدة." لكنه هو وابن عمه طاهر بهاتى اعتقلا فى يونيو الماضى فى ميناء دوفر بجنوب شرق انجلترا.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة