اعترافات المتهمين باختطاف طفل شبرا: أغريناه بالحلوى عن طريق شريكتنا

الأربعاء، 21 يناير 2015 06:24 ص
اعترافات المتهمين باختطاف طفل شبرا: أغريناه بالحلوى عن طريق شريكتنا الطفل بين أحضان والديه بعد تحريره من الاختطاف وتظهر عليهم فرحة عودته
القليوبية - حسن عفيفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أدلى المتهمون باختطاف طفل شبرا، محافظة القليوبية، باعترافات تفصيلية حول الواقعة، وأكدوا قيام المتهمة بالتوجه لمنزل الطفل بحجة زيارة والدته، التى اعتادت مساعدتها والعطف عليها وتقديم المساعدات المالية لها، وقامت خلال وجودها بالمنزل بإعطاء المجنى عليه "الطفل" مبلغ من المال لشراء الحلويات وعندما نزل أمام المنزل كان فى انتظاره باقى الجناة الذين قاموا بخطفه داخل توك توك وتوجهو به إلى منزل أحدهما، وقاموا بالاتصال بوالده، وطلبوا منه فدية وهددوه بقتل الطفل فى حالة إبلاغ الشرطة.

وأكد المتهمون أنهم لم يكن لديهم أى نية للإضرار بالطفل، وإنما كان الهدف هو الحصول على مبالغ مالية، بعد أن أكدت لهم المتهمة أن الأب ميسور الحال.

من جانبه ووجه والد الطفل الشكر لأجهزة الأمن على تحرير الطفل المختطف، وضبط المتهمين كما لاقت جهود الأمن استحسانًا لدى أهالى المنطقة الذين استقبلوا الطفل بالدى جى وأغنية تسلم الأيادى، ووجهوا الشكر لأجهزة الأمن على سرعة حل القضية فى أقل من 4 ساعات.

كانت أجهزة الأمن بالقليوبية قد تمكنت من كشف غموض حادث اختطاف طفل، قام باختطافه 5 عاملين بينهم ربة منزل، لطلب فدية مالية بلغت 2 مليون جنيه، من والده، فى 4 ساعات فقط حيث تم القبض على 3 من المتهمين، وجارى القبض على الباقين، وتولت النيابة التحقيق.

وكشفت التحقيقات أن شريكة المتهمين فى عملية الاختطاف ربة منزل من المترددات على منزل أسرة الطفل المختطف وهى من خططت للجريمة، رغم أن والد الطفل يقوم بمساعدتها بعد وفاة والديها.

كان العقيد جمال الدغيدى، رئيس فرع البحث الجنائى، قد تلقى بلاغا من وائل عبد العزيز رمضان متولى سن 40 صاحب ورشة بغياب نجله يوسف، البالغ من العمر 2,5 سنة، وعقب ذلك ورد له اتصال هاتفى من شخص مجهول يساومه على إعادة نجله مقابل 2 مليون جنيه.

تم إخطار اللواء محمود يسرى، مدير الأمن فتم تشكيل فريق بحث بقيادة المقدم مصطفى لطفى، رئيس المباحث، وبمشاركة النقيب محمود ندا، معاون المباحث، توصل إلى أن وراء ارتكاب الواقعة "حمادة م ح" سن 21 عامل، و"محمد م ع" سن 38، و"إيمان ع ع" سن 33 عاملة، و"راتب ج ل" سن 29 عامل، و"جرجس ح" سن 23 عامل، وعقب تقنين الإجراءات، تم ضبط المتهمين من الأول حتى الثالث، وتم تحرير الطفل المختطف من داخل شقة المتهم الثانى، وبمواجهتهم بما أسفرت عنه التحريات والضبط، اعترفوا بارتكاب الواقعة بالاشتراك والمتهمين الهاربين، بقصد الحصول من والد الطفل على مبلغ مالى نظير إعادة نجله، وجار تكثيف الجهود لضبط المتهمين الهاربين، وتولت النيابة التحقيق.

من ناحيته أكد اللواء محمود يسرى مدير أمن القليوبية أن أجهزة الشرطة تعمل ليلا نهارا لتوفير الأمن والأمان للمواطن، مشيرا إلى أن المديرية تتحرك بأقصى سرعة، خاصة فى حوادث الخطف لأنها تتعلق بأرواح المجنى عليهم، وأن هم أجهزة الأمن الأول فى مثل هذه البلاغات هو الحفاظ على حياة المخطوف وتجنب المواجهات المسلحة قدر المستطاع، حتى يتم تسليم المختطف لأسرته بأمان.


 الطفل بين أحضان والديه بعد تحريره من الاختطاف وتظهر عليهم فرحة عودته
الطفل بين أحضان والديه بعد تحريره من الاختطاف وتظهر عليهم فرحة عودته

ثلاثة من المتهمين.. وتظهر معهم ربة المنزل التى أغوت الطفل بشراء الحلوى
ثلاثة من المتهمين.. وتظهر معهم ربة المنزل التى أغوت الطفل بشراء الحلوى

 والدا الطفل خلال توجيه التحية والشكر لرجال الأمن
والدا الطفل خلال توجيه التحية والشكر لرجال الأمن








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة