ارتفاع إيرادات نتفليكس الأمريكية لخدمات الفيديو على الإنترنت

الأربعاء، 21 يناير 2015 11:54 ص
ارتفاع إيرادات نتفليكس الأمريكية لخدمات الفيديو على الإنترنت الانترنت - صورة أرشيفية
(د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت شركة "نتفليكس" لخدمات الفيديو المدفوعة على الإنترنت مساء أمس الثلاثاء زيادة إيراداتها خلال الربع الأخير من العام الماضى بنسبة 26% عن الفترة نفسها من العام السابق إلى 1.48 مليار دولار.

كان المحللون يتوقعون إيرادات أعلى قليلا قدرها 1.49 مليار دولار لكن المستثمرين رحبوا بالنتائج حيث ارتفع سهم الشركة بنسبة 15% إلى 401.97 دولارا فى تعاملات أمس.

وذكرت الشركة الكائنة فى مدينة لوس جاتوس بولاية كاليفورنيا الأمريكية فى خطاب إلى المستثمرين أن صافى أرباحها تضاعف تقريبا خلال الربع الأخير من العام الماضى إلى 83.4 مليون دولار.

ونجحت الشركة فى إضافة 4.33 مليون عميل جديد فى مختلف أنحاء العالم خلال الربع الأخير من العام الماضى ليصل إجمالى عدد العملاء إلى 57.4 مليون مشترك، نحو ثلثيهما (39.1 مليون مشترك) فى الولايات المتحدة.

وتتوقع الشركة انضمام 1.8 مليون عميل جديد إليها فى الولايات المتحدة خلال الربع الحالى من العام إلى جانب تحقيق أرباح قدرها 37 مليون دولار.

وأضافت الشركة خلال العام الماضى ككل أضافت 13 مليون عميل جديد مقابل إضافة 11.1 مليون عميل فى 2013.

وذكرت الشركة "اتضح بصورة متزايدة أن كل التسجيلات الترفيهية ستكون عبر الإنترنت فى المستقبل"، متعهدة بمواصلة تحسين المحتوى الذى تقدمه وكذلك أنشطتها التسويقية والخدمية.

كانت نتفليكس قد أنفقت العام الماضى 9.5 مليار دولار لشراء أفلام وبرامج لعرضها عبر الإنترنت بهدف السيطرة على سوق بث الفيديو عبر الإنترنت، وقد أعرب المستثمرون عن قلقهم من هذا الإنفاق الكبير فى ظل ضعف هوامش أرباح الشركة التى يقول مسئولوها إنها ستبدأ تحقيق أرباح مادية حقيقة اعتبارا من عام 2017.











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة