الائتلافات الانتخابية فى انتظار "ثلاثاء الحَسْم".. "الأمل المصرى": نعلن فيه تحالفنا الرسمى مع الوفد.. الجبهة المصرية: نختار أسماء مرشحى الفردى.. وأعضاء برلمان الإخوان فى 2012 مستبعدون من اختياراتنا

الجمعة، 02 يناير 2015 02:01 م
الائتلافات الانتخابية فى انتظار "ثلاثاء الحَسْم".. "الأمل المصرى": نعلن فيه تحالفنا الرسمى مع الوفد.. الجبهة المصرية: نختار أسماء مرشحى الفردى.. وأعضاء برلمان الإخوان فى 2012 مستبعدون من اختياراتنا مجلس النواب
كتب زكى القاضى – سمر سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يواصل ائتلاف الجبهة المصرية، وتحالف الأمل المصرى، مفاوضاتهما المستمرة، للوصول لأسماء مرشحيهما على مقاعد الفردى، حيث يعمل الطرفان على التواصل مع معظم القوى السياسية، للخروج بأسماء مرشحيهم خلال الأسبوع المقبل.

يقول المهندس موسى مصطفى موسى، رئيس حزب الغد، إن اللواء أمين راضى، الأمين العام لحزب المؤتمر، يعقد اجتماعات مستمرة مع المهندس حسام الخولى، مساعد سكرتير عام الوفد ورئيس لجنة الانتخابات بتحالف الوفد المصرى، للتنسيق على المقاعد الفردية، مؤكدا أن الأحزاب الثلاثة المنسحبة من ائتلاف الجبهة المصرية اختارت لتحالفها اسم الأمل المصرى.

وأضاف موسى، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن اسم الائتلاف الذى سيضم تحالفنا وتحالف الوفد المصرى مازال محل نقاش فى ظل إصرار "الوفد المصرى" على اسمه، مؤكدا أن ذلك لن يكون محل خلاف بين الطرفين، وأنه جارى البحث عن اسم جامع.

وتابع "موسى" أن هناك اجتماعا سيجمع رؤساء أحزاب تحالف الوفد المصرى والأمل المصرى، بحضور ممثلى لجنة الانتخابات بالطرفين لاستعراض أسماء المرشحين على الدوائر الفردية، مشيرا إلى أنه قد يتم الإعلان رسميا عن تكوين الائتلاف يوم الثلاثاء القادم.

أمين المؤتمر: نبحث التنسيق مع الوفد فى دوائر تتمتع بشخصيات شعبية

وقال اللواء أمين راضى، الأمين العام لحزب المؤتمر والمكلف من قبل الأحزاب الثلاثة المنسحبة من ائتلاف الجبهة المصرية والتى شكلت تحالف "الأمل المصرى" بالتنسيق مع "الوفد المصرى" بشأن المقاعد الفردية والقوائم بالانتخابات البرلمانية، إنه لم ينته بعد من وضع أسماء المرشحين على المقاعد الفردية، مؤكدا أن الأمر سيمتد إلى الأسبوع المقبل.

وأوضح راضى قائلا: "نبحث التنسيق على المقاعد الفردية بترك الدوائر التى يخوض فيها شخصية كبيرة تتمتع بقدر كبير من التقدير من جانب أهالى الدائرة أيا كان الانتماء الحزبى لهذا المرشح"، مضيفا أنه حال إصرار الطرفين على مرشحهم بأحد الدوائر الانتخابية سيتم الدفع بالمرشحين على نفس الدائرة كل وفقا لحزبه السياسى.

وأشار "راضى" إلى وجود سلسلة من الاجتماعات خلال الأسبوع المقبل لمراجعة كشوف المرشحين قبل الإعلان عنها رسميا، وذلك من خلال وجود المجلس الرئاسى لكلا التحالفين.

ياسر قورة: تأجيل اجتماع المجلس الرئاسى للثلاثاء لاستكمال مرشحى الفردى

من ناحيته أكد المهندس ياسر قورة، عضو الهيئة العليا لحزب الحركة الوطنية، مقرر المجلس الرئاسى للجبهة المصرية، أن الاجتماع الرئاسى تم تأجيله من الأحد، للثلاثاء، لاستكمال عمل لجنة الانتخابات فى إختيار أسماء مرشحى الفردى.

وأوضح قورة، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن لجنة الانتخابات تعقد اجتماعاً يوم الأحد المقبل، وتستمر فى الانعقاد لحين الانتهاء من أسماء المرشحين على كافة المقاعد الفردية، وذلك بعد اجتماعها الأخير والذى انتهت فيه من المحافظات الحدودية وهى شمال وجنوب سيناء وبورسعيد والسويس والإسماعيلية والبحر الأحمر والوادى الجديد وأسوان.

وأضاف قورة، أن المجلس الرئاسى للجبهة، سيناقش فى اجتماعه المقبل، خطة عمل اللجان والمؤتمرات، وأساليب الدعاية ومصاريفها، والتزامات كل حزب وعضو فى ائتلاف الجبهة المصرية، على أن يتم التوصل لخطة عامة وواضحة لكافة التفاصيل فى وسائل الدعاية والانتشار للجبهة على مستوى الجمهورية، وكيفية التحركات الجماهيرية خلال الفترة المقبلة.

وأشار مقرر الجبهة المصرية، إلى أن الجبهة تعكف على إختيار المرشحين الأنسب على المقاعد الفردية، وتسعى للتنسيق مع كافة القوى السياسية والحزبية من أجل الوصول لمرشح كفء قادر على التواصل الجماهيرى الواسع وتحقيق مكتسبات الثورتين، والانتصار لحقوق المواطنين فى مجلس النواب المقبل.

الجبهة المصرية: أعضاء برلمان 2012 الإخوانى مستبعدون من اختياراتنا

فى السياق نفسه قال ماجد موسى، مساعد رئيس حزب مصر الحديثة عضو لجنة الانتخابات بالجبهة، إن اللجان تعمل على اختيار مرشحى الفردى، وفق السيرة الذاتية لكل مرشح، وخبراته السابقة، وآراء أمناء المحافظات للأحزاب الأربعة وهى الجيل والحركة الوطنية ومصر بلدى ومصر الحديثة.

وأضاف موسى، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن معايير الاختيار تتم عبر الاعتماد على آراء شخصيات موثوق فيها بكل محافظة، حيث يراعى الابتعاد عن النواب المشاركين فى برلمان 2012 والمسمى إعلاميا ببرلمان الإخوان، واستبعاد الشخصيات الفاسدة، مع الترحيب بأعضاء مجلس الشعب السابقين ذوى الشعبية فى دوائرهم الانتخابية.


موضوعات متعلقة


تأجيل اجتماع الجبهة المصرية إلى "الثلاثاء" لاستكمال مرشحى الفردى



رئيس حزب الغد: الإعلان رسميا عن ائتلاف "الوفد" و"الأمل" الأسبوع المقبل










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة