موجز الصحافة المحلية: 10 رسائل لـ"السيسى" من الإمارات

الإثنين، 19 يناير 2015 12:25 ص
موجز الصحافة المحلية: 10 رسائل لـ"السيسى" من الإمارات جانب من زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى
إعداد أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تناولت الصحف المحلية، اليوم الاثنين، عدداً من الأخبار الهامة التى تشغل الرأى العام الداخلى والخارجى، وكان أبرزها ما جاء فى جريدة "اليوم السابع"، عن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى الأولى لدولة الإمارات وسط حفاوة شعبية ورسمية، والتى بدأت أمس الأحد، وكان فى استقباله محمد بــن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبى، والفريق أول محمد بن زايد آل نهيان، ولى عهد أبوظبى ونائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وكبار رجال الدولة، وأطلقت المدفعية 21 طلقة تحية للسيسى، وأقيمت مأدبة غداء بقصر المشرف، على شرف الرئيس والوفد المرافق له، وقام الرئيس بزيارة ضريح ومسجد الشيخ زايد آل نهيان مؤسس دولة الإمارات العربية المتحدة.

وأشارت صحيفة "الأهرام"، إلى أن وزارة الإسكان تنتهى منتصف العام الحالى من تنفيذ 50 ألف وحدة سكنية فى 19 مدينة بمساحة 90 مترًا مربعًا للوحدة، وذلك ضمن مشروع الإسكان الاجتماعى "المليون وحدة"، وصرح المهندس كمال فهمى نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لتنمية وتطوير المدن الجديدة، بأن هذه الوحدات تقع فى مدن سوهاج الجديدة وأسيوط الجديدة وبرج العرب الجديدة والمنيا الجديدة وبنى سويف الجديدة والفيوم الجديدة والفيوم الجديدة والنوبارية الجديدة وأسوان الجديدة وقنا الجديدة والقاهرة الجديدة و6 أكتوبر الفجديدة والشروق الجديدة والعبور و 15 مايو والعاشر من رمضان وبدر والسادات.

ونقلت صحيفة "الأخبار"، إعلان الدكتور خالد حنفى وزير التموين والتجارة الداخلية، أنه تقرر إعطاء مهلة حتى نهاية مارس القادم للمواطنين، لحذف الأشخاص غير المستحقين على البطاقات التموينية.

والحذف عن طريق مكاتب التموين التابعين لها، والفئات غير المستحقة تضم المسافرين إلى الخارج لمدة تزيد على ستة أشهر والوفيات منذ أكثر من 3 شهور والمكررين فى أكثر من بطاقة لأسباب تتعلق بإجراءات الفصل الاجتماعى أو تغيير محل الإقامة ولا يزالون يصرفون من أماكنهم الأصلية.

وأضاف حنفى أنه سيتم إعفاء المتقدمين من سداد فروق أسعار السلع التموينية المستحقة عليهم عن الأشخاص غير المستحقين فى البطاقات التموينية، مشيرًا إلى أنه لن يتم حذف أى مواطن من البطاقات التموينية بسبب راتبه أو معاشه.

ونشرت صحيفة "المصرى اليوم"، تصريحات الدكتور أيمن عبد المنعم وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية، بأن عدد مرضى الالتهاب الكبدى الوبائى "فيرسc " الذين حصلوا على جرعات أولية من العقار الأمريكى "سوفالدى" بالمحافظة، بلغ حتى الآن ألف مريض.

وأضاف عبد المنعم، فى تصريحات خاصة لـ"المصرى اليوم"، أن محافظة الإسكندرية بدأت صرف الجرعات الأولى من العقار بمنفذ مستشفى القبارى العام منتصف أكتوبر من العام الماضى، مشيرًا إلى أن نسبة الاستجابة العامة فى المرحلة الأولى من العلاج بلغت 92 %، متوقعًا ارتفاع نسبة الاستجابة للعقار بعد إجراء التحاليل للمرضى الذين حصلو على الدفعة الثانية من الجرعات لتصل إلى حوالى 94%.

وكشفت مصادر أمنية لصحيفة "الشروق"، أن أجهزة البحث الجنائى بوزارة الداخلية وقطاع الأمن الوطنى أعدت تقريرًا تفصيليًا بتحريات المباحث حول عدد من طلاب الجامعات والمدارس المتهمين فى قضايا عنف تم ارتكابها فى عدة جامعات، منها جامعة الأزهر وأسيوط وعين شمس والقاهرة، وبعض المواقع التى شهدت أحداث عنف ومظاهرات، وتبين أن عددًا منهم لم يستدل على إشراكهم فى الأحداث.



موضوعات متعلقة:

موجز أخبار مصر للساعة 10.. السيسى للمستثمرين: لدينا فرص استثمار حقيقية

أخبار مصر العاجلة..السيسى من الإمارات:استقرار مصر أمان للمنطقة العربية


أخبار مصر للساعة السادسة مساءً.. "السيسى": لا لقاء مُقَرَّر مع أمير قطر

أخبار مصر الاقتصادية.. مشروع طبى ضخم للجمعية السعودية بـ600 مليون جنيه

موجز أخبار محافظات مصر.. القبض على منفذى حادث كنيسة مار مرقس بالمنيا

موجز الصحافة العالمية: مصر بين أرخص دول العالم فى المعيشة


موجز أخبار مصر للساعة الواحدة ظهرا.. استقبال حافل للسيسى بالإمارات








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة