لعام 2014..

علاج 16 ألف حالة فى 100 قافلة بالتقرير الختامى لحزب النور بقنا

الإثنين، 19 يناير 2015 02:26 ص
علاج 16 ألف حالة فى 100 قافلة بالتقرير الختامى لحزب النور بقنا صورة أرشيفية
قنا - هند المغربى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أصدرت اللجنة الطبية لحزب النور بقنا تقريرها السنوى المفصّل لفعاليات اللجنة، الذى أوضحت فيه أن الحزب قدم 100 قافلة طبية فى العام 2014 منها 45 قافلة تحاليل، تأتى ضمن حملة الحزب القومية للكشف المبكر عن الفيروسات الكبدية وعلاجها، التى أعلن الحزب انتهاء المرحلة الثانية منها بنهاية 2014 وبدء المرحلة الثالثة.

وأوضح التقرير أن القوافل شملت مختلف نجوع وقرى مراكز المحافظة التسعة، موضحاً أسماء القرى بالتواريخ وعدد الحالات فى كل قافلة؛ وتضمن التقرير إجمالى عدد الحالات التى تم إجراء الكشف لها فى هذه القوافل بما يزيد على 16 ألف مواطن مع إجراء الفحوصات والتحاليل الطبية اللازمة عن طريق المعمل المتنقل مع قوافل النور الخيرية، كما شملت جميع القوافل صرف العلاج بشكل مجانى تماماً لجميع الحالات.

وأوضح التقرير أن جميع القوافل يتوفر فيها أغلب التخصصات كالباطنة والعظام والجراحة العامة والأطفال والأنف والأذن والحنجرة.

وأوضح الدكتور حسين طه حسين مسئول اللجنة الطبية لحزب النور بمحافظة قنا، أن الحزب يدرس حالة كل مركز من مراكز المحافظة بالتنسيق مع مسئولى المراكز والقرى، وذلك لتحديد القرى ذات الأولوية لتنظيم قافلة طبية بها، ويحدد كذلك التخصصات التى يحتاجها أغلب المواطنين بالقرية، ومن ثم تنظم اللجنة الطبية للنور بالمحافظة قافلة لهذه القرى تباعاً بشكل أسبوعى أو نصف أسبوعى.

وفى ختام التقرير وجهت اللجنة الطبية لحزب النور الشكر إلى الأطباء المتطوعين فى هذه القوافل من أبناء الحزب ومن خارجه، وكذلك الأطباء والصيادلة المتبرعون بهذا الكم الكبير من الأدوية؛ كما وجهت اللجنة الشكر لمعامل طيبة وابن سينا بمحافظة قنا للمشاركة الفعالة والمتميزة بالقوافل.

وأبدى الدكتور حسين طه حسين سعادته البالغة بأن اللجنة استطاعت تحريك قطاع كبير من الأطباء والمعامل والمتطوعين لمشاركة حزب النور بفعالياته الاجتماعية بالمحافظة بما يعود بالنفع على المواطنين من أهل القرى والذين يحتاجون لعناية صحية تعد من الواجب الوطنى والاجتماعى للحزب، كما هى واجب على جميع أبناء الوطن من القادرين على المساعدة لتخفيف العبء عن المصريين، خاصة أهالى القرى المحرومة من الرعاية الصحية لبعد المستشفيات الحكومية عنها.

وذكر بيان اللجنة الإعلامية للحزب أن اللجنة الطبية لحزب النور بمحافظة قنا نظمت 40 قافلة فى العام السابق 2013 تم خلالها إجراء الكشف على ما يزيد عن 10 آلاف مواطن بمراكز المحافظة المختلفة؛ وتتبنى اللجنة الطبية لحزب النور بقنا خطة لنشر تقارير ربع ونصف سنوية مفصلة عن نشاطها فى قرى ومراكز المحافظة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة