وترفع لافتة "هل لديكم رغبات أخرى"..

بالصور.. "سماح" ترتدى الفستان الأبيض لترضى المجتمع وتبدأ حياتها

الأحد، 18 يناير 2015 05:49 ص
بالصور.. "سماح" ترتدى الفستان الأبيض لترضى المجتمع وتبدأ حياتها سماح ترفع لافتة هل لديكم طلبات أخرى
كتب حسن مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ببساطة وضعت جسدها داخل الفستان الأبيض، وتولت بنفسها ضبط الطرحة الستان فوق رأسها، اليوم هو يوم العمر، ليس لأنه يوم زفافها، ولكن لأنه اليوم الذى ستعلن فيه للعالم حصولها على صك البراءة من قيود المجتمع، فى هذا اليوم ارتدت الفنانة التشكيلية سماح حمدى أفكارها فوق فستان الفرح، ونزلت للشارع معلنة أنها لا تنتظر من أحد كلمة "هنفرح بيكى أمتى"، لأنها ببساطة "فرحانة بنفسها على طول"، لترفع لافتة "هل لديكم رغبات أخرى" أمام كل من ينتظر أن يراها بالفستان الأبيض معلنة أنها ارتدته، ويمكنهم أن يستريحوا ويتركونها تكمل حياتها كما تراها بدون السؤال التقليدى "هتروحى بيت العدل أمتى".

سماح حمدى، هى الفتاة والفنانة التشكيلية التى أرتدت فستان الفرح رغم عدم وجود زوج، أو حتى مشروع زواج، ونزلت الشوارع تتجول وتشترى ما تريده وتركب المترو، فى محاولة لكسر قيود المجتمع حول الفتاة التى تأخر سن زواجها وتحطيم كلمات "عانس"، و"مستنية العدل" وغيره.

تقول سماح: الموضوع كان بالنسبة لى أكبر من خلاف أو مشادة كلامية، الموضوع بالنسبة لى كان رسالة أريد توصيلها للمجتمع، أن البنت أكبر من أن تعيش حياتها فى انتظار عريس، وأن الزواج هو التقاء أرواح يأتى حينما يشاء الله، وحتى يحدث ذلك هناك العديد من الأشياء التى أفعلها وأحلم بها.

وتتابع "الفنانة التشكيلية": الناس فى الشارع كانوا فى حالة صدمة دائمة، البعض أعتقد أننى عروس لا أجد أموالا وأحاول أن أشعر بالسعادة، وحاولوا مساعدتى، والبعض الآخر كان فى حالة ذهول، والبعض حاول مدايقتى والاعتداء على.

الوضع مع الأهل كان مختلفا مثلما تحكى: عرضت عليهم الفكرة على أنها فكرة عمل فنى، وهما ما اعترضوش، أما أصدقائى من البنات فكانت آرائهم مختلفة بين المقتنعة بالفكرة تماما، والتى ترى أن الزواج واجب لابد منه بنفس الطرق القديمة.



سماح ترفع لافتة هل لديكم طلبات أخرى
سماح ترفع لافتة هل لديكم طلبات أخرى

فى أحد المطاعم
فى أحد المطاعم

تقوم بالتسوق بالفستان الأبيض
تقوم بالتسوق بالفستان الأبيض

داخل عربة المترو
داخل عربة المترو

خلال الحياة اليومية
خلال الحياة اليومية

فى ميدان التحرير
فى ميدان التحرير

أثناء التجول
أثناء التجول

أمام أحد المحلات
أمام أحد المحلات

الفنانة التشكيلية أثناء التسوق
الفنانة التشكيلية أثناء التسوق









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة