أطعمة تحد من الأورام الليفية وتحسن التوازن الهرمونى.. الماء يقوم بالتطهير.. البصل والثوم يهدئان عضلاتك.. السلمون يساعد فى السيطرة على هرمون الإستروجين.. والأغذية العضوية تحتفظ بكمية من الخصائص الغذائي

الأحد، 18 يناير 2015 06:06 م
أطعمة تحد من الأورام الليفية وتحسن التوازن الهرمونى.. الماء يقوم بالتطهير.. البصل والثوم يهدئان عضلاتك.. السلمون يساعد فى السيطرة على هرمون الإستروجين.. والأغذية العضوية تحتفظ بكمية من الخصائص الغذائي أطعمة تحد من الأورام الليفية
كتبت بسمة محمود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
هناك العديد من الأطعمة الطبيعية من خضراوات وفواكه يمكنها أن تسهم إلى حد كبير فى الحد من الأورام الليفية وتحسين التوازن الهرمونى فى جسمك، والمفتاح هو التمسك بخطة واتباع نظام غذائى صحى وتجنب العادات الغذائية غير الصحية، وتعتبر الأورام الليفية نتيجة مباشرة للأطعمة التى نأكلها، ونتاج لنمط حياتك، بالإضافة لمستويات ممارستك للرياضة وكمية هرمون الإستروجين فى جسمك، وعوامل وراثية أخرى.

ونقدم لك بعض الأطعمة التى يمكنها أن تساعدك فى تقليص بعض الأورام الليفية بشكل طبيعى، فى حين أن أطعمة أخرى تؤدى إلى تفاقم بعض الأمراض فى جسمك، وفقًا لما نشره موقع "هيلثى ومان" الأمريكى.

الأغذية العضوية تحتفظ بكمية كبيرة من الخصائص الغذائية الطبيعية - 2015-01 - اليوم السابع
الأغذية العضوية تحتفظ بكمية كبيرة من الخصائص الغذائية الطبيعية

تزرع الأغذية العضوية دون أى مبيدات اصطناعية وحشرية، وذلك باستخدام الأسمدة الطبيعية، لذلك تحتفظ بكمية كبيرة من الخصائص الغذائية الطبيعية، واختيارك للفواكه والخضراوات التى تمت زراعتها عضويًا بدلاً من الفواكه والخضراوات المجمدة أو المنتجات غير العضوية والمواد الغذائية يكون له أثر بالغ فى تجنبك الإصابة بالأورام الليفية.

	الفواكه والخضراوات والمكسرات غنية بالفيتامينات والمعادن التى تساعدك فى تطهير جسمك - 2015-01 - اليوم السابع
الفواكه والخضراوات والمكسرات غنية بالفيتامينات والمعادن التى تساعدك فى تطهير جسمك

الفواكه غنية بالفيتامينات والمعادن الأساسية، والتى تساعدك فى تطهير جسمك فى حين يجرى هضمها بسهولة، كما تحتوى على مضادات لالتهابات لذا يجب أن يتضمن اختياراتك اليومية من الخضراوات غير النشوية مثل الكرنب، والفلفل الأخضر والخس والبروكلى والقرنبيط لاحتوائهم على مستويات عالية من الفيتامينات، كما أن المكسرات النيئة والبذور مثل اللوز وبذور عباد الشمس غنية بالأحماض الدهنية والمغذيات والمعادن التى تساعدك بسهولة على هضم البروتينات.

	الماء عملية تطهير طبيعية لجسمك - 2015-01 - اليوم السابع
الماء عملية تطهير طبيعية لجسمك

استهلاكك لكمية وافرة من الماء، يعتبر عملية تطهير طبيعية لجسمك، لأن الماء يساعدك على التخلص من السموم، ويزيل النفايات، لذا لا يمكنك استبدال فعالية الماء مع أى مشروب آخر، كما أنه ضرورى لنضارة بشرتك وجمالها.

وجبات الحبوب الكاملة جيدة لمقاومة الأورام الليفية - 2015-01 - اليوم السابع
وجبات الحبوب الكاملة جيدة لمقاومة الأورام الليفية

اختيارك وجبات الحبوب الكاملة، والقمح الكامل، الأرز البنى والذرة أو الشوفان، تعتبر جيدة لمقاومة الأورام الليفية، لأنها غنية بالفيتامينات والمعادن والبروتينات.

الخضراوات الورقية تحد من الأورام الليفية - 2015-01 - اليوم السابع
الخضراوات الورقية تحد من الأورام الليفية

الخضراوات الورقية الملونة المختلفة تعتبر فعالة للغاية فى الحد من الأورام الليفية وضمورها وتقليصها فى بعض الأحيان، ومضادة للآثار التى تتركها المواد الكيميائية.

السلمون يساعد فى السيطرة على مستويات هرمون الإستروجين فى جسمك - 2015-01 - اليوم السابع
السلمون يساعد فى السيطرة على مستويات هرمون الإستروجين فى جسمك

أسماك المياه الباردة مثل السلمون المعروف بالدهون المفيدة التى تساعد فى السيطرة على مستويات هرمون الإستروجين فى جسمك أيضًا، لديها خصائص مضادة للالتهابات.

البصل والثوم يهدئان عضلاتك - 2015-01 - اليوم السابع
البصل والثوم يهدئان عضلاتك

البصل والثوم مصدران جيدان لمادة تساعد فى تهدئة العضلات ولها أيضًا خصائص مضادة للالتهابات.

الخرشوف مطهر للكبد - 2015-01 - اليوم السابع
الخرشوف مطهر للكبد

ويعتبر الخرشوف من الخضراوات المطهرة للكبد، وله خصائص تساعد فى طرد هرمون الإستروجين من الكبد وعلاج الأورام الليفية.

الأطعمة غنية بالألياف تساعد جسمك فى الحفاظ على التوازن الهرمونى - 2015-01 - اليوم السابع
الأطعمة غنية بالألياف تساعد جسمك فى الحفاظ على التوازن الهرمونى

الأطعمة النيئة غنية بالألياف الغذائية وتساعد جسمك فى الحفاظ على التوازن الهرمونى، كما يعتبر مسحوق الكركم له خصائص كبيرة مضادة للالتهابات، ويساعد فى تطهير الكبد من السموم، والحفاظ على التوازن الهرمونى فى جسمك.


موضوعات متعلقة:


باحثون أمريكيون: أوميجا 3 والأحماض الدهنية تساعد فى تقليل الالتهاب وأكسدة الخلايا.. والأسماك و"بذرة الكتان والمكسرات والسبانخ وورق العنب والبروكلى والبيض" لتقليل مخاطر تآكل الأعصاب

4 مشروبات مهمة لتنعم بصحة جيدة.. عصير البرتقال لرفع كفاءة الجهاز المناعى وتنشيط الدماغ.. حليب الشيكولاتة يحسن المزاج.. الشوفان للتغلب على الإرهاق ويحمى الجسم من السموم .. التوت للتخلص من الإجهاد








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة