وزارة الأوقاف تطلق حملة"وإنك لعلى خلقٍ عظيم" لإبراز جوانب العظمة فى حياة النبى.. نقابة الدعاة تُحْيى سنن الرسول فى زيارات للمرضى والمواطنين فى منازلهم.. وحديث يومى موحد بالمساجد عن أخلاق خاتم المرسلين

السبت، 17 يناير 2015 02:15 م
وزارة الأوقاف تطلق حملة"وإنك لعلى خلقٍ عظيم" لإبراز جوانب العظمة فى حياة النبى.. نقابة الدعاة تُحْيى سنن الرسول فى زيارات للمرضى والمواطنين فى منازلهم.. وحديث يومى موحد بالمساجد عن أخلاق خاتم المرسلين وزارة الأوقاف - ارشيفية
كتب إسماعيل رفعت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بادرت وزارة الأوقاف المصرية، بإطلاق حملة "وإنك لعلى خلق عظيم"، من خلال المساجد لحديث الأئمة عن أخلاق الرسول بالمساجد، حيث نبهت وزارة الأوقاف المصرية على الأئمة والدعاة أن تدور دروسهم وقوافلهم طوال عطلة نصف العام حول أخلاق الحبيب محمد (صلى الله عليه وسلم)، والاقتداء بهديه فى العفو والصفح، والصدق والأمانة، والمروءة والسماحة، وإعطاء من حرمه، والعفو عن من ظلمه، والإحسان إلى من أساء إليه وذلك ضمن حملة "وإنك لعلى خلق عظيم" لإبراز جوانب عظمة أخلاق النبى.

وقالت الأوقاف المصرية، فى بيان لها، إن الحملة أطلقت لا عن ضعف من الوزارة وإنما لنبين للناس جميعا أننا أهل حضارة راقية لا تقبل الإسفاف أو الإساءة إلى الأديان على نحو ما يفعل بعض من يزعمون أنهم أهل الحضارة والرقى من إساءات تجاه نبينا صلى الله عليه وسلم لا تشى بتحضر ولا حرص على الحوار الحضارى القائم على الاحترام المتبادل بين الأمم والشعوب.

فيما أعلنت وزارة الأوقاف، أنها ستتصدى بالفكر والعقل لكشف جماعة الإخوان التى لم تعرف طوال تاريخها سوى الاعتداء والاغتيال والتدمير والتخريب وتقديم مصالح تنظيمها الدولى ومصالح من يدعمونهم ويمولونهم على مصلحة الوطن ومصالح الأمة، ذلك لأنهم لا يؤمنون بوطن أصلا، وهو ما جرى على لسان بعض قياداتهم فى مواطن عديدة.

وحذرت وزارة الأوقاف المصرية فى بيان لها من المخططات الآثمة التى لا تكف عنها الجماعات الإرهابية وفى مقدمتها جماعة الإخوان التى تعمل بكل ما أوتيت من قوة على زعزعة استقرار الوطن، وتنفيذ مخططات من يستخدمونهم لتدمير الأمة وتمزيق كيانها لصالح أعدائها الطامعين فى خيراتها وصالح العدو الصهيونى المتربص بها.

ولفتت الأوقاف إلى محاولة تلك الجماعات الإرهابية ومن يدور فى فلكها اللعب بإثارة المطالب الفئوية والدعوة إلى اختطاف الوطن لصالح أعداء الأمة مرة أخرى، غير أن الشعب المصرى الذى ضاق بالإرهاب والإرهابيين لن يسمح لها بخداعه مرة أخرى.

من جانبه أكد الشيخ محمد عبد الرازق عمر رئيس القطاع الدينى بوزارة الأوقاف المصرية، أن أئمة الوزارة سوف يعرفون بأخلاق الرسول فى المساجد لمواجهة العنف والأفكار المتطرفة التى انتشرت مؤخرا برغم غرابتها على الأمة وعلى الشعب المصرى.

وأضاف الشيخ محمد عبد الرازق عمر رئيس القطاع الدينى بوزارة الأوقاف المصرية، لـ"اليوم السابع"، أنه جرى التنسيق مع وكلاء الوزارة فى المحافظات لتنظيم لقاءات مفتوحة مع الجماهير ومحاضرات دينية للحديث عن أخلاق الرسول لتثقيف الناس وتعريفهم بالرسول.

على الجانب ا?خر أكدت نقابة الأئمة والدعاة أنها ستشارك فى الحملة للتعريف بأخلاق الرسول من خلال محاضرات يومية يتحدث فيها الداعية كل يوم عن خلق من أخلاق الرسول فى المسجد وتنظيم قوافل دعوية تجوب القرى والمحافظات.

من جانبه قال عبد الغنى هندى المتحدث الرسمى باسم نقابة الأئمة والدعاة لـ"اليوم السابع"، إن أخلاق الرسول ستكون سلوكا يتبعه الدعاة فى قوافلهم الدعوية ودروسهم من خلال زيارات جماعية للمرضى فى منازلهم والتواصل مع المواطنين فى أماكنهم.


أخبار متعلقة:

الأوقاف تطلق حملة "وإنك لعلى خلق عظيم" لإبراز جوانب عظمة "النبى محمد"











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة