بعد تعرض البرج الرئيسى لعمل تخريبى

"كهرباء البحر الأحمر": إعادة التيار إلى الغردقة بنسبة 50%

السبت، 17 يناير 2015 06:26 م
"كهرباء البحر الأحمر": إعادة التيار إلى الغردقة بنسبة 50% برج كهربائى
أصوات مصرية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال أشرف عبد المنعم، مدير قطاع التشغيل بكهرباء البحر الأحمر، إنه تم إعادة التيار الكهربائى بنسبة 50% إلى مدينة الغردقة عن طريق وحدة الطوارئ، فيما يتبقى النصف الآخر وجارى تشغيله.

وكان انفجارا وقع فى البرج الرئيسى المغذى لمدينة الغردقة أدى إلى إيقافه تماماً عن العمل، بينما سقط البرج الثانى وهو البرج الاحتياطى المغذى لمدينة الغردقة.

وقال مصدر أمنى، فى تصريح أورده موقع التلفزيون الرسمى عصر اليوم السبت، إنه تم العثور على ٤ قنابل يدوية الصنع، تم انفجار اثنين فى البرج وإبطال مفعول اثنين آخرين، كما سقط أحد الأبراج الاحتياطية المغذية للمدينة جراء الانفجار.

وكانت غرفة عمليات محافظة البحر الأحمر أعلنت حسب الموقع- عن "تعرض برج الشد، رقم 49 على خط جهد 66 كيلوفولت بين محطتى محولات مكادى وجنوب الغردقة والذى يغذى مطار الغردقة اليوم، لعمل تخريبى أسفر عن إسقاطه وتمت تغذية المطار عن طريق محطة محولات المركز السياحى، وسيتم إصلاح البرج خلال أسبوع بتكلفة تصل إلى حوالى 600 ألف جنيه".

وتابعت: "كما تعرض البرج رقم 131 جهد 220 كيلوفولت على خط سفاجا جنوب الغردقة لعمل تخريبى أسفر عن تفجير 2 رجل من أرجل البرج دون أن يسقط وقد وجدت بالموقع متفجرات أخرى، وتم إبلاغ قوات الحماية المدنية للتعامل معها وإبطالها".

وتعرضت بعض أبراج الكهرباء فى مصر إلى عدة هجمات منذ عزل الرئيس الأسبق محمد مرسى - المنتمى لجماعة الإخوان - فى يوليو 2013.

ووافق مجلس الوزراء -فى أغسطس الماضى - على مقترح بتعديل بعض نصوص مواد قانون العقوبات الخاصة بجرائم إتلاف وتخريب محطات الكهرباء وأبراجها وشبكاتها وجرائم تعطيل المواصلات العمومية، وكذلك الجرائم الواقعة على مركبات الشرطة والقوات المسلحة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة