تقرير: نصف مصانع الأغذية الصينية لا تفى بالمعايير القانونية فى 2014

الجمعة، 16 يناير 2015 05:09 ص
تقرير: نصف مصانع الأغذية الصينية لا تفى بالمعايير القانونية فى 2014 صورة أرشيفية
(د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أفاد تقرير إخبارى أمس الخميس بأن نصف مصانع الأغذية الصينية تقريبا لم تف بالمعايير القانونية عام 2014 بسبب مشكلات من بينها الأخطاء فى وسم المنتجات ووضع تواريخ مزيفة للصلاحية وضعف مستوى نظافة المنتجات الغذائية.

ونقلت صحيفة "ساوث تشاينا مورنينج بوست"، التى تصدر فى هونج كونج، عن مؤسسة "آسيا انسبكشن" المعنية بمراقبة جودة المنتجات والتى تتخذ من هونج كونج مقرا لها، القول إنه من بين الأسباب الرئيسية لإخفاق منتجات مصانع الأغذية الصينية فى الفحوص المعملية وجود مواد مثل المبيدات الحشرية والمضادات الحيوية والمعادن الثقيلة والبكتيريا والفيروسات.

كما ذكرت الصحيفة أن الأسباب الرئيسية فى إخفاق المنتجات الغذائية الصينية فى الاختبارات المعملية أيضا تتمثل فى وضع بيانات مغلوطة عن المكونات بشكل متعمد على المنتجات وتزييف تواريخ الصلاحية.

وأظهرت فحوص أسيا انسبكشن،والتى تعمل بتكليف من المستوردين، لتقييم اوضاع المصانع عدم الوفاء بالمعايير القانونية فى 1.48% من إجمالى 7 آلاف مصنع أغذية صينى تم اختباره.

وقالت المؤسسة فى تقريرها ربع السنوى أمس الأول الأربعاء "الصين تعانى من ضعف ثقة المستهلك فى سلامة الأغذية كدولة أحاطت بها فضائح متعددة".

وتحولت مشكلات سلامة الأغذية وجودتها إلى قضية مهمة فى الصين بعد عشرات من الفضائح التى كشفت عنها النقاب وسائل إعلام رسمية على مدار العقد الأخير.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة