وزارة الزراعة: صرف الأسمدة للخضر والفاكهة الشهر المقبل

الخميس، 15 يناير 2015 03:30 م
وزارة الزراعة: صرف الأسمدة للخضر والفاكهة الشهر المقبل الدكتور عادل البلتاجى وزير الزراعة واستصلاح الأراضى
كتب عز النوبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قررت اللجنة التنسيقية للأسمدة بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضى تكليف شركة أبوقير للأسمدة بتوجيه الشحن لمنطقة النوبارية لمدة أسبوع، على أن تستمر فى دفع قيمة الكارتة إلى أن يتم التنسيق مع القوات المسلحة، باعتبارها صاحب القرار لنقل الأسمدة للنوبارية، كما قررت اللجنة شحن الأسمدة الى محافظتى الشرقية وكفر الشيخ.

كما قررت اللجنة التنسيقية للأسمدة صرف حصص الخضر حسب الأرصدة الموجودة بالجمعيات، وبدء صرف حصص الفاكهة، اعتبارا من الشهر المقبل، والتأكيد على موافاة اللجنة التنسيقية بكشف يتضمن كميات الغاز للشركات من شركة الغاز حتى يتم احتساب ما تم إنتاجه من اليوريا وفقا لكميات الغاز التى حصلت عليها على أن يتم محاسبة الشركات على أساس ضخ الغاز ووفقا للموقف الرسمى والتنفيذى الذى يتم العمل علية خلال الفترة المقبلة.

كما قررت تنسيقية الأسمدة، فى اجتماعها الأخير، مراجعة موقف إنتاج الأسمدة من مصنعى أبوقير والدلتا، حيث لا يسمح لهما بتداول أى أسمدة حرة فيما عدا الحصة التصديرية للأمونيا بعد سداد حصة الدولة كامل .

فيما تدرس اللجنة التنسيقية للأسمدة، خلال الاجتماع الدورى للجنة، طلبات تقدمت بها شركات إنتاج الأسمدة الازوتيه "اليوريا والنترات" تطالب فيها بإعادة ضخ الغاز بصورته الكاملة، والتى تم الاتفاق عليها لضمان الوفاء بالمقررات السمادية المطلوبة لتلبية احتياجات المحاصيل الزراعية الشتويه والصيفية.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة