سليم الجبورى: العراق مستعد لاستضافة اجتماع برلمانات الدول الإسلامية

الخميس، 15 يناير 2015 03:59 م
سليم الجبورى: العراق مستعد لاستضافة اجتماع برلمانات الدول الإسلامية رئيس مجلس النواب العراقى سليم الجبورى
بغداد (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أبدى رئيس مجلس النواب العراقى د. سليم الجبورى اليوم الخميس، استعداد العراق لاستضافة اجتماع برلمانات الدول الاسلامية الذى سيعقد العام المقبل.

جاء ذلك خلال استقبال الجبورى للأمين العام لمنظمة التعاون الاسلامى اياد امين مدنى والوفد المرافق له فى مقر مجلس النواب العراقى بالمنطقة الخضراء وسط بغداد، حضر اللقاء عدد من النواب أعضاء لجنتى العلاقات الخارجية والأوقاف ومستشارى رئيس المجلس.

وأكد الجبورى خلال اللقاء حرص العراق على إقامة أفضل العلاقات مع أشقائه وأصدقائه وبما يعزز المصالح المشتركة بينها.. مبديا رغبة العراق فى استضافة مؤتمر برلمانات الدول الإسلامية الذى سيعقد عام 2016م.

ونبه إلى أن الظروف الصعبة التى يمر بها العراق ودول المنطقة توجب على الجميع مد جسور التواصل والتكاتف والتعاون فى مواجهتها، وقال: ان العراق فى حاجة لكافة اشكال الدعم لاغاثة النازحين واعادته إلى ديارهم.

ومن جانبه شدد مدنى على حرص منظمة التعاون الاسلامى على دعم العراق لاسيما فى البعد الانسانى، وقال: ان المنظمة تعمل على ذلك وفق عدة مستويات سواء عن طريق بنك التنمية الاسلامية أو المنظمات الاغاثية والاسلامية أو حث الدول الأعضاء على المساهمة فى هذا الجانب.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة