المخابرات الأمريكية تبرئ موظفيها من استخدام أساليب وحشية فى التحقيق

الخميس، 15 يناير 2015 11:16 ص
المخابرات الأمريكية تبرئ موظفيها من استخدام أساليب وحشية فى التحقيق المخابرات المركزية الأمريكية
واشنطن (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
برأ تحقيق تابع لوكالة المخابرات المركزية الأمريكية ساحة موظفيها من أخطاء فى إطار نزاع مع لجنة المخابرات بمجلس الشيوخ بشأن مزاعم اطلاع مسؤولى الوكالة دون وجه حق على وثائق أعدها أعضاء فى المجلس يحققون فى استخدام الوكالة أساليب وحشية فى التحقيق.

وفى بيان أصدرته الوكالة أمس الأربعاء قال ايفان بايه السناتور الأمريكى السابق الذى تولى رئاسة التحقيق بناء على طلب جون برينان مدير الوكالة إن مجلس المحاسبة التابع للوكالة خلص إلى أنه "لم تكن هناك حاجة للعقوبة" بحق خمسة من موظفى الوكالة، لكن السناتور ديان فينستاين التى كانت رئيسة لجنة المخابرات أثناء التحقيق فى برامج الاحتجاز والتحقيق لوكالة المخابرات المركزية الأمريكية بعد أحداث الحادى عشر من سبتمبر أيلول عبرت عن عدم رضاها عن نتيجة التحقيق.

وقالت "أنا ممتنة لأن المدير برينان اعتذر عن هذه التصرفات لكننى أشعر بخيبة أمل لأنه ما من أحد سيحاسب فى وكالة المخابرات المركزية."، وكانت فينستاين قد اتهمت الوكالة فى السابق بالتجسس على تحقيق لجنة المخابرات فى مجلس الشيوخ المسؤولة عن مراقبة عمل وكالات المخابرات الأمريكية.

وقال بايه إن تحقيقه توصل إلى أن اطلاع وكالة المخابرات المركزية على المواد كان "غير ملائم بوضوح لكنه كان خطأ لا يعكس انعدام الأمانة أو سوء النية للاطلاع عمدا ودون وجه حق على مواد سرية" خاصة بلجنة مجلس الشيوخ.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة