حتى يوليو الماضى..

محافظ الفيوم: 3 ملايين و115 ألف نسمة تعداد المحافظة

الأربعاء، 14 يناير 2015 04:01 م
محافظ الفيوم: 3 ملايين و115 ألف نسمة تعداد المحافظة الدكتور حازم عطية الله، محافظ الفيوم
الفيوم- رباب الجالى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عقد الدكتور حازم عطية الله، محافظ الفيوم، اجتماعًا مع مسئولى المجلس القومى للسكان بالمحافظة، بحضور مسئولى المجلس من قطاعات الصحة وتنظيم الأسرة والتعليم والشباب والرياضة والثقافة والتضامن الاجتماعى والتأمين الصحى والصندوق الاجتماعى ومركز المعلومات ومركز النيل للإعلام.

وناقش المحافظ وأعضاء المجلس المؤشرات الخاصة التى تتصل بمحافظة الفيوم فى الفترة من يوليو إلى سبتمبر 2014 م، من خلال إحصائيات مركز المعلومات بالمحافظة عن آخر تعداد فى 1 / 7 / 2014 م، مؤكدا أن عدد سكان المحافظة وصل إلى 3 ملايين و115 ألف نسمة، حيث وصلت معدلات المواليد إلى 41.1 ووصلت معدلات الوفيات إلى 4.5 وبلغت معدلات الزيادة الطبيعية إلى 36.6، مشيرا إلى أن تلك النسب إيجابية من خلال الارتقاء بمستوى خدمات تنظيم الأسرة بالوحدات الصحية التى وصلت إلى 206 وحدات صحية على مستوى المحافظة تعمل بها 935 رائدة صحية.

وأكد الدكتور حازم عطية الله، محافظ الفيوم، أن القطاعات المختلفة بالمجلس الإقليمى تعمل على رفع نسب الحماية المستهدفة من برامج وخدمات تنظيم الأسرة فقد حقق قطاع الصحة 88.9% من نسبة المستهدف ومراكز تنظيم الأسرة حققت 74.4% ومجال الصيدلة حقق نسبة 139.6%، وأضاف أن معدلات الصحة حققت تغيرًا إيجابيًا وصل إلى 11.2% بعام 2014 م ووصل المعدل الإيجابى بمجال تنظيم الأسرة إلى 7.5% وفى مجال الصيدلة وصل التغير إلى 18.5%.

وأضاف المحافظ أن أعداد المنتفعات من خدمات وبرامج المجلس الإقليمى فى تزايد مستمر من خلال التوعية المستدامة والتركيز على الدور الإعلامى فى توجيه المواطنين وحثهم على التعامل من خلال المراكز الصحية المتخصصة عن ذلك الدور.

وأشار الدكتور حازم عطية الله محافظ الفيوم إلى أن الصحة حققت 96.2% من المستهدف فى توعية المواطنين وقطاع الثقافة أدى دوره الإعلامى بنسبة وصلت إلى 40% وبرامج محو الأمية حققت 228.6% وحقق المركز الإعلامى 45% من المستهدف، وفى مجال برامج التدريب وتأهيل الأفراد فقد حققت الصحة ومحو الأمية نسبة 20% من المستهدف.

وأكد الدكتور حازم عطية الله محافظ الفيوم على التواصل الدائم بين بين المجلس القومى للسكان بالفيوم والمحافظة للوصول إلى أقصى درجات الاستفادة من أجل تقديم أفضل خدمة صحية ممكنة، وكذلك التنسيق بين المجلس وقطاعات المحافظة المختلفة من أجل الوصول بمنظومة العمل الصحى إلى المستوى المناسب .

وأضاف المحافظ أنه تم إعداد الدراسات الاقتصادية وتوفير التمويل اللازم لعمل الدورات التدريبية وتأهيل المهتمين بمجالات الصحة والسكان للإستفادة من معيار جلوبال بمجال تنظيم الأسرة وتحديد النسل، وكذلك تفعيل دور الأوقاف والثقافة والتعليم والشباب والرياضة للعمل فى منظومة واحدة بالإضافة إلى القطاعات الأخرى.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة