مصادر: الاختلاف على اسم التحالف سبب تأخر اندماج الوفد والأمل المصرى

الثلاثاء، 13 يناير 2015 07:23 م
مصادر: الاختلاف على اسم التحالف سبب تأخر اندماج الوفد والأمل المصرى الدكتور صلاح حسب الله نائب رئيس حزب المؤتمر
كتب محمد رضا – رامى سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
علم "اليوم السابع"، أن تأخر إعلان الاندماج بين تحالف الوفد المصرى، وتحالف الأمل المصرى، الذى يضم أحزاب المؤتمر والتجمع والغد، متوقفة بسبب عدم اتفاق التحالفين بشكل نهائى حتى الآن على الوثيقة السياسية التى يشترط تحالف الوفد توقيع أى كيان سياسى يرغب فى الانضمام إليه على تلك الوثيقة، بالإضافة إلى وجود خلافات على الاسم النهائى للتحالف.

وأكدت مصادر، أن تحالف الوفد توصل إلى مسمى للتحالف تحت عنوان "الوفد المصرى والمؤتمر"، إلا أن حزبى التجمع والغد، اعتراضا عليه، وما زالت المفاوضات مستمرة حول الاسم الذى تسبب فى تأخر إعلان الدمج بينهما.

وكشفت مصادر، أن هناك مفاوضات للدفع باللواء أمين راضى، أمين عام حزب المؤتمر، لتولى رئاسة لجنة الانتخابات لتحالفى الوفد المصرى والأمل المصرى، بديلًا عن المهندس حسام الخولى، رئيس لجنة انتخابات الوفد المصرى، وذلك فى حال إتمام الاندماج بين التحالفين.

ومن جانبه، قال الدكتور صلاح حسب الله، نائب رئيس حزب المؤتمر، إن اندماج تحالفى الوفد المصرى، والأمل المصرى، يسير بشكل جيد جدًا لاتفاق الطرفين على تشكيل أوسع تحالف مدنى يضم كل القوى المدنية.

وأكد صلاح حسب الله، لـ"اليوم السابع"، أن من أبرز الأسباب لتأخر إعلان الدمج بين الوفد المصرى، والأمل المصرى، هو عدم الاتفاق بشكل نهائى على وثيقة الوفد، وأسماء مرشحى الفردى والقائمة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة