مؤلفة "هارى بوتر" تنتقد هجوم مردوخ على المسلمين:"كلماته تخرجنى من دينى"

الثلاثاء، 13 يناير 2015 01:43 ص
مؤلفة "هارى بوتر" تنتقد هجوم مردوخ على المسلمين:"كلماته تخرجنى من دينى" مؤلفة هارى بوتر
لندن (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أدانت مؤلفة سلسلة "هارى بوتر" الكاتبة جى كاى رولينج، الهجوم الذى شنه الإعلامى الأسترالى روبرت مردوخ على المسلمين على خلفية حادث الهجوم على صحيفة "شارلى إبدو" الفرنسية الذى أسفر عن مصرع 12 صحفيا.

وقال الإعلامى روبرت مردوخ 83 سنة، الرئيس التنفيذى لمؤسسة "نيوز كورب"، السبت، فى تدوينة عبر موقع التواصل الاجتماعى "تويتر": "بالرغم من أنه ربما يكون الكثير من المسلمين مسالمين، إلا أنه ينبغى أن يتحملوا مسئولية الهجوم الإرهابى على صحفية (شارلى إبدو)، حتى يدمروا سرطانهم الجهادى المتنامى".

وردت المؤلفة جى كاى رولينج - حسبما نقلت عنها صحيفة جاريان البريطانية - على الإعلامى الأسترالى فى تدوينة عبر "تويتر" قائلة، "لقد ولدت مسيحية ولو هذا سببًا فى أن أتحمل مسئولية مردوخ سوف أخرج عن دينى".

وعرضت رولينج، فى تدوينة ساخرة ردًا على تغريدات الكاتب الأسترالى، أن تتحمل المسئولية عن الفظائع التى ارتكبتها حقبة محاكم التفتيش الإسبانية - حقبة إبادة المسلمين بالأندلس - مضيفة: "محاكم التفتيش الإسبانية كانت خطأ - وبهذا المنطق - فأنا أعتبر أن كل الأصوليين المسيحيين يمارسون العنف".

وفى تغريدة أخرى، استشهدت رولينج بدراسة حديثة تفيد بأن نسبة الذين راحوا ضحية الهجمات الإرهابية من المسلمين أكثر بثمانية أضعاف من غير المسلمين.

وأشادت رولينج بشجاعة لاسانا باتيلى، الموظف المسلم الذى قام بمساعدة 15 رهينة فى متجر يهودى بباريس على الهرب من المسلح الذى احتجزهم فى "سوبر ماركت".. معلقة على ذلك بالقول "أفعاله تذكرنا بمعنى الإنسانية".








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة