شارلى إبدو تتوقع طرح 3 ملايين نسخة فى عددها الجديد

الثلاثاء، 13 يناير 2015 05:08 ص
شارلى إبدو تتوقع طرح 3 ملايين نسخة فى عددها الجديد صحيفة شارلى إبدو
باريس (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تتوقع صحيفة شارلى إبدو الفرنسية الساخرة طرح ما يصل إلى ثلاثة ملايين نسخة من عددها المقبل يوم الأربعاء مقارنة بنحو 60 ألف نسخة فى المعتاد نظرا للطلب المتزايد على أول طبعة بعد الهجوم الدامى الذى نفذه متشددون إسلاميون على مقر الصحيفة.

وقتل 17 شخصا بينهم صحفيون ورجال شرطة خلال ثلاثة أيام منذ السابع من يناير كانون الثانى عندما اقتحم متشددان مسلحان مقر الصحيفة فى باريس خلال اجتماع اعتيادى لمجلس التحرير وقتلا خمسة من أبرز رسامى الكاريكاتير بها، وكشفت يوم الاثنين صحيفة ليبراسيون التى تستضيف المقر المؤقت لشارلى إبدو على حسابها بموقع تويتر عن غلاف العدد المقرر طرحه الأربعاء وهو رسم للنبى محمد يحمل شارة عليها عبارة "انا شارلي" تحت عنوان يقول "الكل يغفر له."

وقال ميشيل ساليون المتحدث باسم مؤسسة إم.بى. إل المسؤولة عن توزيع شارلى إبدو إن دفعة مبدئية تبلغ مليون نسخة ستطرح للبيع يومى الأربعاء والخميس، ومن المتوقع طباعة مليونى نسخة أخرى بناء على الطلب، وأضاف ساليون قائلا "تلقينا طلبات شراء 300 ألف نسخة من مختلف أنحاء العالم والطلب مستمر على مدار الساعة." وأوضح ان أربعة آلاف قاريء أجنبى يتابعون الصحيفة عادة.

وتابع "ستطرح مليون (نسخة) وبحلول الخميس سيتخذ قرار على الأرجح بطباعة نسخ إضافية...لذا سنطبع مليون (نسخة) إضافة إلى مليونى (نسخة) إذا اقتضت الضرورة."









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة