بالصور.. تفاقم أزمة نقص أسطوانات البوتاجاز بمطروح

الثلاثاء، 13 يناير 2015 08:42 م
بالصور.. تفاقم أزمة نقص أسطوانات البوتاجاز بمطروح تفاقم أزمة نقص أسطوانات البوتاجاز
مطروح_ حسن مشالى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد اللواء بدر طنطاوى الغندور، محافظ مطروح، فى تصريحات صحفية، اليوم الثلاثاء، أن عملية توزيع الأسطوانات من مسئوليات رؤساء المدن والتموين، خاصة أنه لا يوجد أزمة، وإنما سبب نقص الأسطوانات يرجع إلى قيام البعض بالتواطؤ مع مزارع الدواجن، مؤكدًا أنه سيتم معاقبة أى مسئول يقوم بتهريب أى أسطوانات لمزارع الدواجن وحرمان المواطن، ومن يساهم فى خلق سوق سوداء.

وقرر المحافظ تشكيل لجنة برئاسة علاء عبد الشكور، السكرتير العام المساعد لمتابعة أزمة نقص الأسطوانات ميدانيًا من خلال اختيار لجنة من المحافظة، ولجنة من التموين لمراقبة إنتاج محطة تعبئة الغاز وعمليات التوزيع على المواطنين.

واجتمع المحافظ مع لجنة المحافظة، برئاسة السكرتير العام المساعد، وعضوية 10 موظفين من العاملين بديوان عام المحافظة، ولجنة التموين برئاسة مدير التموين وعضوية 10 من مفتشى التموين على أن تكون مهمة اللجنة القيام ميدانيا بمراقبة إنتاج مصنع الغاز بالكيلو 14 بمدخل مدينة مرسى مطروح، بالإضافة إلى تواجد عضو من المحافظة، وعضو من التموين بكل مستودع لمراقبة توزيع الأسطوانات على المواطنين، والتأكد من وصولها لمستحقيها بالأسعار المحددة من المحافظة مع منع بيعها لمزارع الدواجن.

كما قرر المحافظ قيام رؤساء المدن بإيفاد مندوب لاستلام حصة كل مدينة من أسطوانات الغاز، بالإضافة الى مندوب من الشرطة للإشراف على عملية التوزيع بمراكز ومدن المحافظة المختلفة.

يأتى ذلك فى ظل تواصل أزمة نقص أسطوانات البوتاجاز، التى تحكم خناقها على محافظة مطروح بمختلف المناطق والمدن وتتسبب فى معاناة كبيرة للمواطنين واصطفافهم فى طوابير طويلة لساعات منذ الصباح الباكر، فى طوابير وصل بعضها لأكثر من كيلو متر أمام المستودعات رغم قيام مديرية التموين ومحافظة مطروح بالعمل مع شركات الغاز على مضاعفة كميات الحصص المقررة للمحافظة، إلا أن هناك حلقة يصعب السيطرة عليها تتمثل فى تهريب أسطوانات الغاز المخصصة للمنازل إلى مزارع الدواجن المنتشرة بأعداد كبيرة داخل الصحراء.

ويقوم بعض أصحاب المستودعات بالتلاعب وتهريب جزء من الحصص إلى المزارع بأسعار مرتفعة، ومعظم أصحاب المزارع باستخدام عدد من المواطنين الفقراء والصبية مقابل مبالغ مالية يوميا، وذلك من خلال تسليمهم الأسطوانات الفارغة لاستبدالها بأخرى مملوءة من الحصص المخصصة للمنازل، وعقب ذلك يتم تجميع هذه الأسطوانات ونقلها لمزارع الدواجن.

الانتظار منذ الصباح الباكر في طوابير طويلة أمام المستودعات - 2015-01 - اليوم السابع
الانتظار منذ الصباح الباكر في طوابير طويلة أمام المستودعات


استمرار معاناة المواطنين في الحصول على اسطوانة الغاز - 2015-01 - اليوم السابع
استمرار معاناة المواطنين في الحصول على اسطوانة الغاز

الطقس السيئ يزيد من معاناة المواطن في الحصول على أمبوبة  - 2015-01 - اليوم السابع
الطقس السيئ يزيد من معاناة المواطن في الحصول على أمبوبة


مضاعفة حصص اسطوانات الغاز والأزمة ما زالت مستمرة  - 2015-01 - اليوم السابع
مضاعفة حصص اسطوانات الغاز والأزمة ما زالت مستمرة


تعب المواطنين يدفعهم لصف الأسطوانات ووضع علامات على كل منها - 2015-01 - اليوم السابع
تعب المواطنين يدفعهم لصف الأسطوانات ووضع علامات على كل منها








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة