أكرم القصاص - علا الشافعي

"الوفد" ينجح فى تكوين أكبر تحالف انتخابى.. ومصادر تؤكد: انتهينا من حسم المرشحين على الفردى والإعلان عن التحالف رسميا بعد الانتهاء من القائمة.. وقيادى يؤكد: الإعلان عن الدمج خلال أيام

الإثنين، 12 يناير 2015 05:52 م
"الوفد" ينجح فى تكوين أكبر تحالف انتخابى.. ومصادر تؤكد: انتهينا من حسم المرشحين على الفردى والإعلان عن التحالف رسميا بعد الانتهاء من القائمة.. وقيادى يؤكد: الإعلان عن الدمج خلال أيام البرلمان
كتب رامى سعيد – سمر سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكدت مصادر لـ "اليوم السابع"، أن تحالف "الوفد المصرى" و"الأمل المصرى" نجحا فى الاتفاق على خوض الانتخابات البرلمانية من خلال قائمة مشتركة تضم التحالفين، بالإضافة إلى التنسيق على المقاعد الفردية.

وشددت المصادر على أن اسم الائتلاف أو التحالف الجديد لا يمثل أى خلاف بين الطرفين، مؤكدة أن التحالفين انتهيا من وضع أسماء مرشحيهما على المقاعد الفردية وسينتهيان من حسم أسماء المرشحين على القائمة خلال الأيام المقبلة.

وأضافت المصادر إلى أن رؤساء أحزاب التحالفين سيجتمعون خلال يومين لاعتماد أسماء مرشحيهم والإعلان عن التحالف بينهم رسميا، فى ظل الاجتماعات المستمرة بين لجنة الانتخابات بالتحالفين للانتهاء من وضع الأسماء.

وبذلك يكون قد نجح حزب الوفد فى تكوين أكبر تكتل للقوى المدنية، بعد نجاحه فى ضم تحالف "الأمل المصرى" والذى يضم ثلاثة أحزاب سياسية هى المؤتمر والتجمع والغد، بالإضافة إلى أحزاب المصرى الديمقراطى، والإصلاح والتنمية، والمحافظين، والكتلة الوطنية، وتيار الشراكة الوطنية، وحزب الوعى، والإصلاح والنهضة، وتيار 25- 30، أعضاء تحالف "الوفد المصرى"، ليصل عدد الكيانات التى وحدها "الوفد" إلى 12 كيانا سياسيا.

"الوفد": إعلان الدمج مع تحالف "الأمل المصرى" خلال أيام

قال المستشار بهجت الحسامى المتحدث باسم حزب الوفد، إن التحالف بدأ فى مرحلة إعداد المرشحين من جانبين تحالف الوفد، وأحزاب تحالف الأمل المصرى، مشيرا إلى أن المشاورات تسير فى الاتجاه الإيجابى.

وأوضح المستشار بهجت الحسامى فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع" أن إعلان الدمج بين تحالف الوفد، والأمل المصرى سيتم الإعلان عنة فى وقت قريب جدا ربما خلال الأيام القليلة المقبلة، لاسيما أن الانتخابات البرلمانية على الأبواب.

وأضاف المتحدث باسم الوفد المصرى، أن التحالف يسعى لتكوين أكبر تكتل انتخابى لخوض الانتخابات البرلمانية، مشيرا إلى أن الوفد المصرى يفتح ذراعية لكل الأحزاب التى تؤمن بثورتى 25 يناير و30 يوينو.

وكانت لجنة الانتخابات الخاصة بحزب الوفد قد أعلنت عن انتهائها من تحديد مرشحى الحزب على المقاعد الفردية، والتى من المقرر عرضها على الهيئة العليا للحزب، ومن ثم على لجنة الانتخابات لتحالف "الوفد المصرى"، مشيرا إلى أنهم سيعلنون عن مرشحى التحالف بشكل كامل مع فتح باب الترشح لمجلس النواب.


"الأمل المصرى": حسمنا أسماء مرشحينا على الفردى والقائمة

ومن جانبه، قال المهندس موسى مصطفى موسى رئيس حزب الغد، إن رؤساء أحزاب تحالف "الأمل المصرى"، والذى يضم التجمع والغد والمؤتمر، عقدوا اجتماع مجلس رئاسى مساء أمس الأحد، حسموا خلاله أسماء مرشحيهم على المقاعد الفردية والقائمة.

وأضاف "موسى مصطفى موسى" أن لجنة انتخابات التحالف مستمرة فى عقد اجتماعاتها مع لجنة الانتخابات بتحالف "الوفد المصرى" لتكوين قائمة مشتركة والتنسيق على المقاعد الفردية، مؤكدا أن الجانبين حسما موقفهما بالتحالف معًا، وأن الإعلان عن ذلك رسميا سيكون خلال الأيام المقبلة من خلال مؤتمر صحفى.

وأشار "موسى مصطفى موسى" أن التنسيق على المقاعد الفردية سيكون باختيار العناصر الأكثر كفاءة وصاحبة الفرص الأكبر لحسم الأصوات بدوائرها الانتخابية، مؤكدا أن التنسيق ربما يسمح بوجود دوائر مفتوحة يخوض خلالها أكثر من مرشح.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة