"التضامن": 3800 باحث حصروا عدد أطفال الشوارع فى 3 أشهر

الإثنين، 12 يناير 2015 08:43 م
"التضامن": 3800 باحث حصروا عدد أطفال الشوارع فى 3 أشهر أطفال الشوارع - أرشيفية
كتب محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت الدكتورة نسرين البغدادى، رئيس المركز القومى للبحوث الاجتماعية، إن عملية حصر عدد أطفال الشوارع تمت من خلال 3800 باحث تابعين للمركز القومى، يعملون فى الشارع من الـ7 صباحًا حتى الواحدة من صباح اليوم التالى لمدة ثلاثة أشهر، بجانب المتواجدين فى غرف العمليات والمتابعة.

وأكدت رئيس المركز القومى للبحوث الاجتماعية، فى مداخلة هاتفية مع الإعلامية لبنى عسل مقدمة برنامج "الحياة اليوم" المذاع عبر فضائية "الحياة"، أن الباحثين استخدموا استمارة بحث عن طريق المقابلة الشخصية مع أطفال الشوارع لحصر عددهم.

وأوضحت أن المركز يعمل منذ 60 عامًا، وأن الرقم المعلن عنه لأطفال الشوارع اليوم هو دلالة لمشكلة كبيرة، لافتة إلى أن نسبة الخطأ لا تتجاوز 20% فى نتيجة البحث.

وأعلنت غادة والى، وزيرة التضامن الاجتماعى، صباح اليوم الاثنين، نتائج المسح لأطفال الشوارع على مستوى الجمهورية، والذى تم إعداده بالتعاون مع المركز القومى للبحوث الاجتماعية والجنائية والمركز القومى للطفولة والأمومة، مؤكدة وجود 19160 طفل شارع متمركزين فى ما يزيد على 2500 منطقة تجمع فى 27 محافظة.

وأضافت غادة والى، وزيرة التضامن الاجتماعى، خلال مؤتمر صحفى بحضور الدكتورة نسرين البغدادى، مدير المركز القومى للبحوث الاجتماعية والجنائية، وممثل عن المركز القومى للطفولة، أن نتائج حصر أطفال الشوارع جاءت للتعرف على الحجم الحقيقى للظاهرة، بعيدا عن التقديرات التى ليس لها أساس علمى، للوصول لمعالجة المشكلة.


موضوعات متعلقة ..
وزيرة التضامن: هدف حصر أطفال الشوارع التعرف على الحجم الحقيقى للظاهرة












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة