6 نصائح للسيطرة على أحلامك.. النوم مبكرا.. والابتعاد عن المنبهات.. والتفكير فى الإيجابيات والقراءة.. ووضع الزهور فى الغرفة يمنحك أحلامًا سعيدة ويخلصك من الكوابيس

الإثنين، 12 يناير 2015 06:49 م
6 نصائح للسيطرة على أحلامك.. النوم مبكرا.. والابتعاد عن المنبهات.. والتفكير فى الإيجابيات والقراءة.. ووضع الزهور فى الغرفة يمنحك أحلامًا سعيدة ويخلصك من الكوابيس كيف تسيطر على أحلامك
كتبت رحمة ضياء

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تعكس الأحلام آمالنا ومخاوفنا بشأن المستقبل ويكون لها تأثير كبير على حاضرنا وكذلك على إعادة النظر لماضينا، وحتى تتعلم كيف تسيطر على أحلامك وتجعلها ممتعة أكثر يقدم لك موقع wikihow مجموعة من النصائح التى عليك أن تفعلها طوال اليوم قبل ذهابك إلى السرير لتتحكم فى الأحلام التى ستراها على مدار ساعات اليوم.

<br/>موضوعات متعلقة - 2015-01 - اليوم السابع

النوم مبكرا يجلب لك الأحلام السارة

اذهب إلى السرير فى وقت مبكر فهناك دراسة أجريت عام 2011 أكدت أن النوم فى وقت متأخر من الليل يجعلك مجهدًا، ويكون لهذا تأثير سلبى على أحلامك التى تكون فى الغالب أحلاما غير سارة، لذلك حاول الذهاب فى وقت مبكر لتنعم بنوم أكثر سلامًا.


موضوعات متعلقة - 2015-01 - اليوم السابع

ابتعد عن الكافيين
احذر من المنبهات والسجائر قبل النوم

الدراسات أكدت كذلك أن تناول الكافيين والسجائر قبل النوم يؤدى إلى الكوابيس المستمرة.
اجعل آخر وجبة لك قبل النوم بثلاث ساعات

تناول الطعام ومن ثم الذهاب إلى السرير لن يهدد أحلامك فعليك أن تتناول آخر وجبة حتى وإن كانت وجبة خفيفة قبل النوم بساعتين أو ثلاث ساعات، لتمنح معدتك الوقت الكافى للهضم والنوم براحة يعطيك أحلاما جيدة.


موضوعات متعلقة - 2015-01 - اليوم السابع

تخلص من الأفكار المزعجة
تخلص من التوتر والأفكار المزعجة قبل النوم

لا تذهب إلى السرير وأنت محمل بالأفكار المزعجة فتفكيرك فيها قبل النوم سيجعلها تنتقل إلى أحلامك لذلك حاول التفكير فى أمور إيجابية قبل النوم وتخلص من التوتر بممارسة تمارين رياضية خفيفة قبل الصعود للسرير.


موضوعات متعلقة - 2015-01 - اليوم السابع

قراءة خفيفة قبل النوم
لا تشاهد أفلاما عنيفة أو مرعبة واستبدلها بشراب مهدأ أو قراءة خفيفة

ينصحك الموقع بالابتعاد عن مشاهدة أى شىء مرعب أو عنيف قبل النوم والعمل على الاسترخاء التام قبل النوم عن طريق تناول شراب مهدأ مثل تناول أى نوع من الأعشاب المهدئة أو قراءة أى قصة ممتعة قبل النوم حتى لا ينتقل فيلم الأكشن إلى أحلامك!


موضوعات متعلقة - 2015-01 - اليوم السابع

ضع وردة فى غرفة نومك
ضع ورود أو شموع معطرة فى الغرفة لجلب الأحلام السارة

الدراسات أكدت أن تعرضك لرائحة الزهور قبل النوم على مدار 30 ليلة يجلب لك الأحلام السعيدة، ويمكن استبدالها بمعطرات الجو برائحة الزهور أو الشموع المعطرة لكن احرص على إطفائها قبل الاستغراق فى النوم لتجنب الحرائق!


مواضيع متعلقة..
بالصور..اليوم السابع" يشارك البسطاء أحلامهم فى 2015..بابا نويل أصبح مطلبا شعبيا.. وأمانى المصريين فى العام الجديد "عايز أحج.. نفسى أتجوز.. البامية ترخص.. جوزى يشتغل.. بلاى ستيشن4..والسيسى يحقق أحلامنا


فى بداية العام.. نصائح قيمة تساعدك على تحقيق أهدافك









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة