نقيب الصيادين: 200 صياد مصرى لا يزالون محتجزين بالسجون الليبية

الأحد، 11 يناير 2015 08:25 م
نقيب الصيادين: 200 صياد مصرى لا يزالون محتجزين بالسجون الليبية أحمد نصار نقيب الصيادين
كتب محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال أحمد نصار، نقيب الصيادين، إنه يوجد 35 صيادًا مصريًا فى سجن بنغازى، و400 صياد آخرون ما زالوا عالقين فى ميناء بنغازى، بخلاف 165 صيادًا آخر محتجزون فى سجن مصراتة يلاقون معاملة سيئة، بجانب 600 صياد مصرى محتجزين فى ليبيا بسبب تدهور الأوضاع الأمنية هناك.

وأكد نقيب الصيادين، فى مداخلة هاتفية مع الإعلامية لبنى عسل، مقدمة برنامج الحياة اليوم، المذاع عبر فضائية "الحياة" وصول 100 صياد على متن 3 مراكب ليبية هاربين من اشتباكات مصراته، مناشدًا الرئيس عبد الفتاح السيسى إصدار قرار سيادى يمنع سفر المصريين إلى ليبيا نهائيًا، والاهتمام بمشروعات الصيد فى مصر، قائلًا " لدينا دراسة توفر لمصر 100 مليار جنيه سنويًا".

كما أكد أحمد سلطان، نقيب الصيادين بكفر الشيخ: إن هناك 11 مركبًا وصلت البلاد اليوم الجمعة، على متنها عدد كبير من الصيادين المصريين الفارين من الحرب بليبيا، موضحًا أن المراكب وصلت إلى نقطة حدود رشيد ومن ثم قامت السلطات المصرية بنقل الصيادين إلى مركز الشرطة لإنهاء الإجراءات، وتابع قائلًا: "يوجد 4 مراكب أخرى قادمة فى الطريق".

وأضاف نقيب الصيادين بكفر الشيخ، أن هناك 35 صيادًا مصريًا محبوسين فى بنغازى إلى جانب 165 آخرين محبوسين فى سجن "الدفينة" بمصراتة، بالإضافة إلى 500 صياد مازالوا عالقين بميناء مصراتة، مشيرًا إلى تكاتف الأجهزة الأمنية بالبلاد لضمان عودتهم إلى أرض الوطن بسلام.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة